10عادات طبيعية تمنح الجسم النشاط والحيوية

10عادات طبيعية تمنح الجسم النشاط والحيوية

الجسم السليم والنشيط هو مطلب اكثرية الناس، صحيح؟ والبحث عن وسائل عديدة لبث النشاط والقوة في الجسم لمساعدتنا على القيام باعمالنا اليومية والواجبات المطلوبة منا.

وفيما يلجأ البعض لبعض الوسائل غير الصحية للشعور بالانتعاش والنشاط ومنها مشروبات الطاقة التي تحمل ضررا كبيرة على الصحة، فانه بالامكان اللجوء لبعض العادات والنصائح الصحية والطبيعية التي يمكنها ابقاء الجسم نشيطا ويقظا طوال النهار.

تعرفي معنا اليوم على ابرز 10 عادات طبيعية يمكنها المساهمة في تحفيز النشاط والقوة في الجسم.

10 عادات طبيعية تمنح الجسم النشاط والحيوية

• شرب الماء:

لا شيء يضاهي الماء في تجديد خلايا الجسم ووصول الاوكسجين الى الدماغ، وهو ما ينعكس بالايجاب على تنشيط الجسم طوال اليوم، مع ضرورة شرب ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا.

• الراحة:

عندما نشعر بالتعب، يصاب الجسم بالضعف وقلة القدرة على القيام باي عمل مهما كان حجمه. لذا فان الخلود للراحة يمكن ان يجدد نشاط الجسم ويحفزه على العمل لاحقا.

• النظام الغذائي المتوازن:

يؤثر الغذاء بشكل كبير في تعزيز قوة الجسم او اضعافها، كون الحرمان من تناول الطعام او تفويت بعض الوجبات الرئيسية واهمها وجبة الفطور يمكن ان يؤدي لخفض الطاقة بشكل كبير في الجسم.

لذا احرصي على تناول كافة الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة خلال النهار فضلا عن تضمين غذائك كافة العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ومنها الفيتامينات والبروتينات والمعادن.

• ممارسة الرياضة:

تساعد الرياضة على انتاج هرمون الاندروفين في الدماغ الذي يحفز انتاج الطاقة، فضلا عن تحسين الصحة وانقاص الوزن والحصول على جسم رشيق وممشوق.

• تجنب الجلوس لوقت طويل:

يؤدي الجلوس طويلا لتكدس الدهون في الجسم فضلا عن منع تدفق الاوكسجين الى الدماغ، لذا ينصح دوما باخذ قسط من الراحة بين الحين والاخر للنهوض والمشي او التجول في المكان للحفاظ على حيوية الجسم.

• تناول الخضروات والفواكه:

كونها غنية بمضادات الاكسدة التي تحسن الطاقة بشكل طبيعي فضلا عن احتوائها على العديد من الفيتامينات والالياف الغذائية التي تجدد الخلايا في الجسم.

• التحكم بالكافيين:

قد يظن البعض ان تناول الكافيين بشكل مفرط يمكن ان ينشط الجسم، لكن العكس هو الصحيح. اذ ان الافراط في تناول الكافيين يمكن ان يؤدي لتدهور خلايا الدماغ وخفض الطاقة في الجسم، لذا يفضل التحكم بكمية الكافيين المستهلكة خلال اليوم لمنع هذه المضاعفات والحفاظ على النشاط.

• تجنب التدخين والكحوليات:

لا بد من تكرار النصيحة بضرورة الاقلاع عن التدخين وتجنب الكحوليات كونهما يضران بالخلايا ويمنعان تدفق الدم المحمل بالاوكسجين الى الدماغ.

• اللجوء للطبيعة:

المشي او قضاء بعض الوقت في الطبيعة وبين المناظر الخضراء يجدد النشاط والقوة في الجسم فلا تترددي في اللجوء للطبيعة.

• التفاؤل والايجابية:

اثبتت دراسات عديدة ان التشاؤم والشعور بالاحباط يمكن ان يستنزف الطاقة في الجسم، في حين ان التفاؤل والايجابية يبثان مشاعر متجددة وقوية في الجسم، لذا حافظي على ايجابيتك قدر الامكان للحفاظ على نشاطك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً