رجيم 3 أيام فواكه… لخسارة الوزن السريع بوقت قياسي!

رجيم 3 أيام فواكه… لخسارة الوزن السريع بوقت قياسي!

تتميز الفاكهة بمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحيّة الكثيرة، وهي من الوجبات الخفيفة المثالية التي ينصح بها لخسارة الوزن، نظراً لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المصادر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالألياف النباتية والفيتامينات.

 

ما هو رجيم 3 أيام فواكه؟

 

تعتبر الفاكهة من المصادر الطبيعية التي تلعب دوراً أساسياً وفعالاً فى عمل وظائف الجسم، وهي تحتوي بمختلف أنواعها على مقادير قليلة من السعرات الحرارية، ما يجعلها ضرورية لإنقاص الوزن. ورجيم الفواكه يعتمد على تناول أصناف محددة من الفاكهة فقط بهدف انقاص الوزن.

 

برنامج رجيم 3 أيام فواكه

 

يعتمد رجيم الفواكه خلال 3 أيام على تناول نوع من الفواكه يومياً، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء للمساعدة على إنقاص الوزن، وذلك وفق المعلومات التالية:

– في اليوم الأول من الممكن تناول التفاح فقط بكميات غير محددة

– في اليوم الثاني يجب الإلتزام بتناول البرتقال والماء فقط

– في اليوم الثالث من الممكن تناول فاكهة الكيوي والماء

– إذا كان هناك رغبة في مواصلة الرجيم لأكثر من 3 أيام، عندها يمكن إضافة بعض الخضار والبقول مثل الخيار، الخس، الجرجير، الفاصوليا، الكوسة، الباذنجان، البامية، الكزبرة، البقدونس على أن تقومي بتناولها إما طازجة أو مطهوة بدون زيت. كما يمكن خلال فترة أسبوع إضافة البيض المسلوق والحليب الخالي من الدسم.

 

المخاطر الناجمة عن رجيم الفواكه

 

– رجيم الفواكه قد يؤدي الى الاصابة ببعض الأمراض مثل الأنيميا نتيجة نقص باقي المصادر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين

– قد يسبب هذا النوع من الرجيم الاحساس بالنفور من أنواع الفاكهة المحببة والابتعاد عن تناولها

– الاعتماد الكامل على رجيم الفواكه يسبب عدم حصول الجسم على كفايته من بعض الفتيتامينات الهامة مثل فيتامين B12 الضروري للجسم

– من الصعب جداً الالتزام برجيم الفواكه على المدى الطويل والاعتماد عليه كمصدر وحيد للتغذية لأنه يعتبر رجيم من أنواع الأنظمة الغذائية الصعبة والقاسية

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن الحميات الغذائية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً