4 طرق مضمونة لخفض السعرات الحرارية عند تناول الطعام خارجاً

4 طرق مضمونة لخفض السعرات الحرارية عند تناول الطعام خارجاً

تعتبر الأطعمة التي يتناولها الأشخاص خارجاً من بين الإغراءات التي لا يمكن مقاومتها بسهولة وهي تزوّد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبّعة. إلّا أنه ولتفادي هذا الامر يمكنكم تناول الطعام خارجاً بنجاح والاستمتاع بتجربتكم ولكن عبر اختيار الأطعمة بذكاء.

 

نصائح لخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة عند تناول الطعام خارجاً:

 

تناولوا البروتين والألياف

 

بما أن الوجبات المرتفعة السعرات الحرارية تغزو قوائم الطعام في الخارج، من المفيد بالتالي العمل على عملية تعزيز الشبع للتقليل من تناول الوجبات الدسمة. من هنا عليكم تناول وجبة خفيفة صغيرة مؤلفة من 5 غرامات من الألياف (بعض الخضروات) و5 غرامات من البروتين (مثل اللوز) قبل حوالي ساعة من موعد الخروج وذلك لمساعدتكم على تجنب الإفراط في تناول الطعام. هذه الخدعة تسمح لكم بمحاربة الإغراءات واختيار الوجبات الخفيفة مثل السلطات والأطباق المشوية. 

 

ألقوا نظرة شاملة على قائمة الطعام قبل أن اتخاذ القرار

 

إن قراءة قائمة الطعام بشكا كامل تمكنكم من استبدال بعض العناصر الدسمة والمقالي بتلك الصحية والمشوية. إذا كان الطبق يأتي مع البطاطا المقلية بإمكانك اختيار البطاطا المشوية كعنصر بديل أو الصلصة الخفيفة المؤلفة من الحامض والزيت بدلاً من المايونيز. كما وغذا اطلعتم على كامل القائمة من الممكن أن تجدوا قسماً مخصصاً للأطعمة الخاصة بالرجيم والمنخفضة السعرات الحرارية.

 

كونوا أول من يطلب الطعام

 

من المفيد لخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة عند تناول الطعام خارجاً أن تقوموا بطلب الطعام أولاً وقبل كل الموجودين حتى تتفادوا إغراءات الأطعمة الأخرى التي يطلبونها قبلكم. “فالطلب أولاً يمنع احتمال الشعور بالضعف أمام إغراءات السعرات الحرارية في الأطعمة الشهية الموجودة على قائمة الطعام.

 

تناولوا نصف الكمية

إن الوجبات التي تتناولها خارجاً تأتي إجمالاً بأحجام كبيرة وتكفي لشخصين. لذا ولخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة من تلك الوجبات، إلجأوا إلى تناول نصف الطبق أو بإمكانكم اختيار السلطات الخفيفة مع الصلصات غير الدسمة وطبق أساسي آخر ومشاركته مع أحد أصدقائكم.

 

لقراءة المزيد عن السعرات الحرارية في الأطعمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً