أفضل 5 تمارين لزيادة الطول سريعاً في المنزل!

أفضل 5 تمارين لزيادة الطول سريعاً في المنزل!


عود الحزم

زيادة الطول سريعاً أمنية يسعى كثير من الشباب والفتيات إلى تحقيقها قبل الوصول إلى العشرينات من العمر أو قبل أن يتوقف الجسم عن النمو، ولحسن الحظ هناك بعض التمارين التي تساعد على زيادة طول الجسم طبيعياً وبشكل ملحوظ في فترة قصيرة، كما أنها مفيدة للكبار ممن يعانون من قصر القامة حيث أنها تعمل على فرد وضعية الجسم فتعطي الجسم القصير مظهراً أكثر طولاً.إليك فيما يلي أشهر 5 تمارين لزيادة الطول سريعاً. يمكنك أداء هذه التمارين في المنزل.
1- تمارين التمدد Stretching Exercises

على عكس ما تقوم به تمارين رفع الأثقال، فإن تمارين التمدد أو الـ Stretching من أهم التمارين التي تساعد على زيادة الطول بشكل طبيعي حيث أنها تستهدف العمود الفقري وتساعد على تطويل الجسم. ومن الضروري الالتزام بممارسة عدد من تمارين التمدد بشكل منتظم وسيساعد ذلك على زيادة الطول من 2-3 بوصة في فترة زمنية قصير.
إليك بعض التمارين المقترحة:
التمرين الأول: وضعية الكوبرا

وهو أحد تمارين اليوغا التي تستهدف الظهر. نبدأ بالاستلقاء على البطن مع الحفاظ على القدمين متباعدتين قليلًا ووضع راحة يديك على الأرض أسفل الكتفين. نرفع الصدر للأعلى قد المستطاع مع رفع الذقن لأعلى مع أخذ نفس عميق ثلات مرات ثم الرجوع لوضع البداية. ويمكنك تطوير التمرين برفع الجزء العلوي من القدم أيضا.
التمرين الثاني: التمدد للأمام

في هذا التمرين يتم أخذ وضع الجلوس مع فرد الساقين للأمام ثم مد الذراعين للأمام مع محاولة لمس مشط القدم ثم الرجوع مرة أخرى مع رفع الذراعين بشكل مستقيم للأعلى. يمكنك أيضا عمل تمرين مشابه بالوقوف على الأرض مع إنزال الذراعين للأسفل مع محاولة لمس الساقين ثم الرجوع مرة أخرى.
التمرين الثالث: وضعية القط والجمل وهو يستهدف العمود الفقري.

في هذا التمرين يتم الوقوف على أربع، أي اليدين والساقين، ورفع الظهر إلى الأعلى لعدة ثوان، بحيث يكون في شكل قوس ثم تقويسه للأسفل مع الانتباه إلى ضرورة ممارسة التمرين ببطء شديد، وتنسيق التنفس. يكرر10 مرات.
٢- تمرين العقلة Pull Ups

تمرين العقلة من أشهر تمارين زيادة الطول التي يمكنك القيام بها في الجيم أو في المنزل ويتم التمرين بالإمساك بالبار أو الماسورة المثبتة على ارتفاع مناسب من الأرض وجذب الجسم نحوه باليدين والاستقرار 15 إلى 20 ثانية ثم النزول بتحكم إلى الوضعية الابتدائية.
3- تمرين رفع الحوض Pelvic Shift

هذا التمرين سهل للغاية ويساعد في زيادة طول الجسم عن طريق فرد الجسم من منطقة العمود الفقري والمؤخرة. كل ما عليك فعله هو الاستلقاء على الرأس مع ثني الركبتين ثم رفع منطقة الحوض عن الأرض مع الحفاظ على ثبات القدمين ثم العد 10 ثوان قبل الرجوع للأرض. يكرر التمرين من 15 إلى 20 مرة.
4- تمارين نط الحبل

تمرين نط الحبل من أسهل التمارين الأخرى المفيدة في زيادة طول الجسم سريعاً إذا تم ممارستها بشكل يومي.
5- تمرين رفع الساقين

للقيام بهذا التمرين، يتم الاستلقاء على الأرض مع رفع الساقين مع المؤخرة لأعلى قدر المستطاع ثم الثبات لمدة 3 ثوان قبل الرجوع للوضع الأصلي.
(صبايا ستايل)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً