سيفاجئك عدد الكيلوغرامات التي ستخسرينها بفضل ريجيم اللقيمات

سيفاجئك عدد الكيلوغرامات التي ستخسرينها بفضل ريجيم اللقيمات

تعتبر السمنة واحدةً من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه كل امرأة؛ فبالإضافة إلى انعكاساتها السلبية العديدة على الصحة فإنها تخدش الجانب الجمالي أيضا، وذلك نتيجة تأثيرها السيء على جاذبية أي إطلالة، سبب يجعل حواء في بحث دائم عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً للتخلص من الوزن الزائد حتى وإن كان ذلك عبر الخضوع إلى عمليات جراحية غير مضمونة وباهظة التكلفة، أو أيضا من خلال اتباع حميات غذائية شديدة القسوة عادةً ما تكون نتائجها محدودةً وربما وخيمةً في بعض الأحيان. ما رأيك سيدتي في ريجيم جديد يضمن لك الحصول على جسم رشيق ويمكنك في الآن ذاته من تناول ما تشتهيه نفسك من أصناف عديدة من المأكولات من دون أي حرمان؟ يبدو الأمر رائعا، أليس كذلك؟ أنت طبعا تتساءلين الآن عن ماهية هذه الحمية وكيفية الاستفادة منها؛ وأما الإسم فهو رجيم اللقيمات، وأما عن بقية التفاصيل المتعلقة بها فنمدك بها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

تعرفي على ريجيم اللقيمات واستمتعي بعدها بمزاياه من أجل الحصول على جسم رشيق  

1. ما هو رجيم اللقيمات؟  
على عكس الغالبية المطلقة من أنواع الحميات الغذائية الأخرى، فإن ريجيم اللقيمات لا يعتمد كثيرا على احتساب السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأفراد عبر وجباتهم اليومية، وإنما يركّز هذا الأخير على كميات الطعام التي يتم تناولها خلال فترات اليوم، وذلك عبر حث الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من زيادة الوزن على تغيير نمط أنظمتهم الغذائية من خلال التنويع بين المأكولات، ولكن كل ذلك ضمن كميات محدودة.
ولإن يعد ريجيم اللقيمات ريجيما بلا حرمان، فإن هذه القاعدة لا تنطبق إلا على الأشخاص الطبيعيين، أما من كانوا يعانون من بعض الأمراض المزمنة كالسكري مثلا فيتوجب عليهم توخي الكثير من الحذر والحيطة، وذلك لأنهم محرومون بطبعهم من العديد من أصناف المأكولات.

2. ماهو عدد الكيلوغرامات التي يتم التخلص منها في الشهر عبر ريجيم اللقيمات؟ 
غالبا ما يبحث الكثيرون عن حميات غذائية تمكنهن من خسارة العديد من الكيلوغرامات خلال وقت قصير للغاية، إلا أن ذلك لا يعد من الأمور الصحية بالمرة، فالأفضل أن تكون خسارة الوزن بشكل معتدل، وهو ما يؤمنه فعلا رجيم اللقيمات، حيث يساعد هذا الأخير على التخلص من  4 كيلوغرامات خلال الشهر، أي بمعدل كيلوغرام واحد في الأسبوع، ولكن كل ذلك بشرط أن يتم الالتزام بمختلف قواعد وشروط هذا الريجيم.
3. كيف يعمل رجيم اللقيمات؟
يعتمد رجيم اللقيمات على وجبة للفطور وأخرى مرحة، بالإضافة إلى 5 وجبات أخرى صغيرة تسمّى باللقيمات وتتوزع على مدار اليوم بفارق يكون بين 4 إلى 5 ساعات. وكما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإن هذا النوع من الحميات يشترط ضرورة الإلتزام بمواقيت وكميات محددة من الأطعمة حتى ينجح ويفي بالفائدة المرجوة منه.
4. ماهي المقادير المقترحة لكل وجبة؟ 
حتى تكوني على اطلاع أكثر بمختلف التفاصيل المتعلقة بهذا الرجيم، نقترح عليك في ما تبقى من أسطر من هذا المقال نوعية وكمية المأكولات المقترحة خلال كل وجبة، وذلك حتى تنجحي سيدتي أنت أو كل شخص يرغب في إنقاص وزنه من خسارة الكيلوغرامات الأربع المطلوبة.
بالنسبة إلى وجبة الفطور:
تعتبر هذه الوجبة أساسيةً من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويشترط أن تحتوي على العناصر الغذائية التالية :
– ربع رغيف من الخبز المصنوع من القمح الكامل.
– بيضة مسلوقة أو قطعة من الجبن خالية الدسم أو أيضا ملعقتين كبيرتين من الفول.
– ملعقة من الحليب خالي من الدسم أو الشاي بدون سكر.
بالنسبة إلى الوجبة المرحة:
احرصي سيدتي أولا وقبل كل شيء على تناول كوبين من الماء من أجل تحفيز الشعور بالشبع لديك، أما عن محتواها، فيشترط أن تشمل الوجبة المرحة المكونات التالية :
– كوبا ونصف الكوب من السلطة.
– كوبا ونصف من الطعام المحضر يومها. إذا كان هذا الأخير مؤلفا من النشويات، فيجب أن يتم تناول نصف رغيف من الخبز منه، أو 5 ملاعق من الأرز، أو أيضا نفس المقدار من المعكرونة.
– قطعة من الحلوى بحجم علبة الكبريت أو كوب من العصير الطبيعي.
بالنسبة إلى الوجبات الخمس:
تماما كما هو الحال بالنسبة إلى الوجبة المرحة، يتوجب عليك قبل تناول اللقيمات شرب كوبين من الماء، بالإضافة أيضا إلى أكل 5 حبات من الفول السوداني، وذلك لتعزيز الشعور بالشبع وتفادي الجوع المبكر. أما عن محتوى هذه اللقيمات، فقد حدد عبر واحدة من الخيارات التالية :
– نصف كوب من سلطة الخضار.
– حبة واحدة من الخضار أو الفواكه.
– كوب من البطيخ.
– نصف قطعة من البيتزا.
– كوب صغير من الفشار.
– نصف كوب من الحليب.
– نصف كوب من الآيس كريم.
– 5 حبات من اللوز.
– 5 قطع من البسكويت.
– قطعة من الحلوى بحجم علبة الكبريت.
– لتر واحد من عصير الفواكه الطازج الخالي من السكر والمفضل بالنسبة إليك، على أن يتمّ تقسيمه على مختلف اللقيمات أو أن يتم استهلاك أكثر من 5 ملاعق منه في كل مرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً