تقنية حقن البوتوكس : متى تصبح خطرةً وهل هنالك بدائل عنها؟

تقنية حقن البوتوكس : متى تصبح خطرةً وهل هنالك بدائل عنها؟

تحلم كل امرأة بالحصول دائما على بشرة نضرة ومشرقة تمنحها إطلالةً أكثر شبابا وجاذبيةً، ومن أجل ذلك تحرص غالبية النساء على التخلص وبأي شكل من أي خطوط دقيقة يمكن لها أن تظهر نتيجةً لتقدم السنين أو أيضا بسبب التعرض للعديد من العوامل الأخرى، خاصةً المناخية منها كحرارة الشمس العالية مثلا. ولإن تلجأ بعضهن إلى استخدام كريمات مكافحة الشيخوخة لإدراك غايتهن تلك، فإن البعض الآخر من السيدات يؤمن بأن هذه الأخيرة لا تشكل دائما الضمان الكافي للتخلص من هكذا إشكال ويفضلن كبديل عنها الاعتماد على تقنية الحقن بالبوتوكس، تقنية تلاقي اليوم الكثير من الرواج بفضل ما حققته من نتائج مبهرة في إخفاء تجاعيد الوجه خلال وقت قياسي، ولكننا مع ذلك ندعوك إلى التفكير مطولا قبل الدخول في متاهاتها التي لا تنتهي، فبالإضافة إلى تكلفتها الباهظة، أثبتت التجارب العديدة أيضا تسببها في قتل الخلايا العصبية للبشرة، وبالتالي إلحاقها الكثير من الأضرار بهذه الأخيرة، أضرار ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال، والذي حرصنا خلاله أيضا على مدك بالبديل الصحي لهذه التقنية الخطيرة. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك سيدتي!

ماهي أبرز الأضرار الناجمة عن استخدام تقنية البوتوكس

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، فإن لتقنية حقن البوتوكس تأثيرات سلبية عديدة قد لا تتخيلينها مطلقا سيدتي، وذلك خاصةً إذا ما تم استخدامها بطريقة خاطئة. ومن أبرز هذه الأضرار المحتملة نذكر خاصةً :
1. الإصابة بالشلل
اعلمي سيدتي بأن البوتوكس يعمل عادةً على إفراز مجموعة من المواد الكيماوية التي تتسرب بين العضلة والأعصاب، وهو ما قد يؤدي إلى إصابة صاحبه بالشلل في حال لم يتم التثبت أولا من مكوناته ومصدره، بالإضافة أيضا إلى خبرة الطبيب الذي سيقوم بعملية الحقن.
2. الإصابة بالعمى والسكتة الدماغية 
قد يتسبب حقن مادة البوتوكس لدى البعض في انسداد الشرايين الأساسية التي تمدّ الجزء الخلفي من العين بالدم والأكسجين، أو أيضا  تلك التي تزود المخ بالأوكسجين، وهو ما يؤدي مباشرةً إلى فقدان البصر بشكل دائم أو أيضا إلى زيادة احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية. شيء مخيف، أليس كذلك؟
3. حدوث تورمات عديدة في الوجه
بدل الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، قد يتسبب البوتوكس في إصابة الوجه بالعديد من التورمات والتي عادةً ما تكون مصحوبةً بالكثير من الآلام الشديدة. أما عن السبب الكامن وراء ذلك، فيعود بالأساس إلى وجود بعض الاخلالات في عملية تنظيم استخدام هذه التقنية أو أيضا من ناحية الرقابة عليها. احرصي إذا سيدتي على التثبت جيدا من نوع المادة ومزاياها قبل التفكير في حقنها.
4. سقوط الجفن على العين
قد يخطأ الطبيب ويقوم بحقن البوتوكس في منطقة قريبة من العين، حينها لن تتخيلي ماذا سيحدث معك سيدتي، إذ سيتعرض الجفن إلى السقوط على هذه الأخيرة، مما يجعل منظرك بشعا للغاية. وقد يحتاج الأمر إلى عدة شهور حتى تعود العين إلى طبيعتها، وهو ما قد يضطر صاحبتها إلى الانعزال طوال هذه الفترة تفاديا لمواجهة أية احراجات.
5. تشويه الوجه بالكامل
من النقاط السلبية لتقنية البوتوكس هو اضطرار صاحبتها إلى إعادة الحقن بين الفترة والأخرى، وإلا فإن ترهلات الجلد ستظهر بشكل أكبر. وقد لا تقدر بعضهن تلك الفترة بالشكل الصحيح، فتجدها مهتمة بحقن وجهها بشكل مكثف وعشوائي، وهو ما قد يتسبب في تشويه ملامح وجهها بالكامل، بالإضافة أيضا إلى شلّ عضلاتها كما سبق وأشرنا إلى ذلك في بداية هذا المقال.

كيف يمكنك الحصول على بشرة شابة من دون بوتوكس؟

نحن نعلم أنه من الصعب جدا عليك تقبل فكرة بروز التجاعيد على وجهك سيدتي، كما نتفهم حيرتك أيضا إزاء كيفية التخلص من هذا الاشكال بطريقة آمنة تجنبك الكثير من الازعاجات، ومن أجل ذلك رفعنا من أجلك شعار لا لتقنية البوتوكس أو أي من الكريمات الصناعية المعدة لمقاومة الشيخوخة، وجئنا لك في المقابل بهذه الوصفة الطبيعية الرائعة، والتي ستمكنك من الحصول على بشرة أصغر سنا ب10 سنوات. تعرفي عليها الآن إذا :
1. مكونات الوصفة :
ثمرة واحدة من الأفوكادو.
ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو.
ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
ملعقتين صغيرتين من العسل.
2. كيفية تحضير الوصفة وطريقة استخدامها
اهرسي ثمرة الأفوكادو ثم أضيفي إليها بقية المكونات.
استعيني بمحضرة الطعام لخلط جميع المكونات بشكل جيد إلى غاية الحصول على قوام متجانس.
نضفي بشرة وجهك بشكل جيد، ثم وزعي الخليط عليها باستخدام الأصابع أو فرشاة مناسبة.
انتظري مدةً تتراوح بين ال20 وال30 دقيقةً ثم اشطفي بعدها بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً