علاج البلغم من الطبيعة

علاج البلغم من الطبيعة

البلغم في الحلق من أكثر الحالات المرضية المزعجة التي تتعرض لها المرأة وتسبب لها الشعور بعدم الراحة مع وعدم التمتع بالأطعمة. البلغم هو عبارة عن سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق نتيجة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا الشديدة أو الإصابة باحتقان وحساسية الأنف بسبب التهاب الجيوب الأنفية والزكام. هناك بعض الأعراض التي يسببها تكون البلغم في الخلق منها سيلان الأنف والسعال المزمن وذلك لكي تحاول المريضة لطرد البلغم أو المخاط المتكون في الحلق. بسبب الشعور بالانزعاج وعدم الارتياح بسبب البلغم فتبحث المرأة عن الحلول السريعة والفعالة في التخلص من البلغم وطرد المخاط الكثيف خارج الحلق. من خلال هذا المقال سوف نعرض لك سيدتي خمسة علاجات سريعة من داخل الطبيعية للتخلص من البلغم.

أوراق الجوافة

من العلاجات الطبيعية الأكثر فاعلية في طرد البلغم والتخلص تمامًا من أعراضه المزعجة هي . تعد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في قتل البكتريا والجراثيم المساهمة في تكوين المخاط داخل الحلق.  المكوناتاوراق الجوافة ماءعسلطريقة التحضير1- قومي بوضع أوراق الجوافة في إناء به كمية مناسبة من الماء واتركيها حتى الغليان.2- قومي بتصفية الماء من أوراق الجوافة .3- ضعي عليها ملعقة من العسل واشربيها ثلاث مرات يوميًا فهذه الوصفة ممتازة في القضاء على البلغم والسعال الشديد.

الجزر

الجزر من الخضروات العلاجية والتي تلعب دورًا كبيرًا في علاج مشكلة البلغم المتكون داخل الحلق والمسبب له الالتهاب والتورم وعدم القدرة على تناول الطعام. يعمل الجزر بمثابة طارد البلغم وعلاج السعال. ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة لمحاربة البكتريا والفطريات المسببة للأمراض الصحية المؤدية للبلغم.المكوناتثمرتين جزر ماءملعقتين عسلطريقة التحضير1- يمكنكِ علاج البلغم وطرده من الحلق من خلال سلق ثمرتين من الجزر في إناء به ماء .2- قومي بضرب الجزر في الخلاط واستخرجي العصير الناتج من الجزر .3- أضيفي له ملعقتين من العسل العسل واشربيه مرتان يوميًا.

البصل

البصل يعمل كمضاد حقيقي للبكتريا والالتهابات المسببة للبلغم كما في الشفاء سريعًا. إنه يخفف من أعراض البلغم منها سيلان الأنف والسعال والكحة الشديدة نتيجة تراكم سائل من المخاط الشفاف والكثيف داخل الحلق.المكوناتبصلملعقتين سكر طريقة التحضير1- قومي بتقطيع بصلة إلى قطع صغيرة.2- أضيفي لها ملعقتين من السكر واتركي الخليط لمدة نصف ساعة وسوف تجديه قد تحول إلى نسيج سائل.3- قومي بتناول ملعقة واحدة كل ساعتين وسوف يتم طرد البلغم بشكل فعال.

الشطة والزنجبيل

من الوصفات العلاجية المذهلة لطرد البلغم والتخلص من السعال الشديد هو خليط الشطة و. هذا الخليط علاج فعال في طرد المخاط الذي يتراكم في الممرات الأنفية والحنجرة. تساهم خلطة الزنجبيل والشطة في تخفيف ألم الصدر ولفاء على الكحة وتعمل كبلسم للحلق ومطهر للجراثيم والميكروبات المتراكمة في الحلق. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى بشكل أسرع.المكوناتملعقة صغيرة شطة ملعقة صغيرة من الزنجيبلطريقة التحضير 1- قومي بخلط نصف ملعقة صغيرة من الشطة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ.2- أضيفي لهما القليل من العسل الذي يساهم في تليين الحلق وطرد البلغم كما يمكنكِ إضافة قطرات من عصير الليمون إلى الخليط ثم بعد ذلك اشربي هذا الكوب مرتين يوميًا.

الفلفل الأسود وعصير الليمون

كذلك من العلاجات الطبيعية الأكثر تداولًا في القضاء على البلغم هو الفلفل الأسود و. فمن المعروف فوائد الليمون في تخفيف المخاط وإذابة البلغم يتمتع الفلفل الأسود ببعض الخواص الطبية المعالجة للبلغم والكحة.المكوناتفلفل اسود2 ملعقة عصير الليمونملعقة عسل طريقة التحضير1- قومي بوضع رشة من الفلفل الاسود في كوب من الماء الدافئ.2- أضيفي لها ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل.3- اشربي الكوب مرة واحدة وكرري ذلك كل ثلاث ساعات وسوف ينتهي ألم البلغم المزمن على الفور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً