علاج حساسية الأنف من الطبيعة

علاج حساسية الأنف من الطبيعة

أو الجيوب الأنفية من الحالات المرضية الشائعة والتي يتعرض لها الكثيرمن النساء.حساسية الأنف المزمنة تصيب المرأة عندما يحدث انفعال للجهاز المناعي لاستنشاق بعض المواد المسببة للحساسية مثل الغيار والأتربة ووبر الحيوانات الأليفة وجراثيم العفن الموجودة في الهواء. تحدث كذلك الحساسية عند استنشاق المواد الكيميائية التي تسبب أعراض الحساسية، من أبرزها وعوادم السيارات أو استنشاق مواد التنظيف المنزلية والمبيدات. قد تحدث الحساسية أيضًا عند الاحتكاك بالمواد الموجودة في البيئة أو استنشاقها مثل حبوب اللقاح في الزهور والأشجار. تصاحب حساسية الأنف بعض الأعراض المزمنة مثل سيلان الأنف والزكام والعطس والسعال والتهاب الحلق بالإضافة إلى الصداع والتعب.عزيزتي جمعنا لكِ اليوم بعض العلاجات من الطبيعة والطب البديل لحساسية الأنف تعرفي إليها في هذا المقال. 

1- الزنجبيل

مشروب الزنجبيل من العلاجات المتوافرة من داخل الطبيعة والتي تهبنا خيراتها.الزنجبيل علاج قوي يتمتع بالعديد من الخصائص للتخلص من حساسية الأنف. فهو يعتبر من المضادات الحيوية للفيروسات والجراثيم والتهاب الحلق والجيوب الأنفية. فوق كل هذا فإن الزنجبيل مقوي لجهاز المناعة وبالتالي يؤمن وقاية للأنف من إصابته بالحساسية. إتبعي طريقة تحضير بصورة طبيعية كالتالي:المكوناتملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار المطحون كوب من الماء المغليملعقة من القرفةعود قرنقلنقاط من عصير الليمونملعقة من العسلطريقة التحضير1- حضري كوبًا من الماء المغلي وأضيفي إليه الزنجبيل والقرفة والقرنفل وعصير الليمون والعسل.2- حركي ليذوب العسل وتختلط الأعشاب.3- غطي الكوب لمدة 5 دقائق.4- تناولي هذا المشروب كل يوم في المساء.

2- خل التفاح

خل التفاح يعمل كمضاد حيوي للالتهاب وهو من العلاجات الطبيعية الأكثر فاعلية لعلاج حساسية الأنف. خل التفاح يقضي على الهيستامين. كما أنه يحتوي على حمض الخليك المضاد لإحتقان الأنف. يزيد خل التفاح من توسيع ، بالتالي يزيد من القدرة على التنفس بصورة طبيعية. لذلك إذا كنتِ تعانين من مرض حساسية الأنف، يمكنك إتباع الوصفة التالية. المكونات3 ملاعق من خل التفاحكوب من الماء الساخنقطرات من عصير الليمونملعقة كبيرة من العسل الأبيضطريقة التحضير1- أضيفي خل التفاح في كوب من الماء الدافئ.2- أضيفي قطرات عصير الليمون والعسل الابيض.3- تناولي هذا العلاج مرة واحدة يوميًا خلال موسم الشتاء والرطوبة المحفزة لحساسية الأنف.

3 – الكركم

 يحتوي على المواد المضادة للالتهاب والمواد المضادة للأكسدة التي تعالج حساسية الأنف.فالطبيعة تلعب دورًا كبيرًا في علاج مشكلة حساسية الأنف المزمنة عن طريق هذا النبات الهام. يمكنكِ التخلص من أعراض حساسية الأنف مثل الزكام والسعال والعطس بهذه الوصفة الطبيعية.المكوناتملعقة صغيرة كركمكوب من الحليب الساخنملعقة من العسل طريقة التحضير1- إخلطي الكركم في كوب الحليب مع العسل.2- تناوليه قبل النوم.3- يمكنك خلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع ملعقة من العسل وادهني بها أنفك.

4 – محلول الملح

من العلاجات الطبيعية الفعالة في القضاء على حساسية الأنف والحد من أعراضها المؤلمة. أهم هذه الأعراض سيلان الأنف وكثرة المخاط والزكام والرشح والعطس بإستمرار. هذا العلاج يساعد على إزالة المخاط الزائد من الأنف كما يُعد علاج محلول الملح من العلاجات القديمة والتي تأتي بنتائج مذهلة وسريعة.المكوناتملعقة كبيرة من الملحكوب ماء مغلي1/2 ملعقة صغيرة صودا الخبز (بيكربونات الصودا)طريقة التحضير1- إمزجي ملعقة من الملح في كوب من الماء المغلي المعقم.2-أضيفي بيكربونات الصودا (صودا الخبز)3- إستنشقي كمية صغيرة من هذا المحلول من خلال فتحة أنف واحدة.4- كرري ذلك من خلال فتحة الأنف الأخرى.5- كرري ذلك العلاج يوميًا في المساء وقبل النوم.

5- بخار زيت النعناع

استنشاق بخار زيت النعناع العطر علاج طبيعي فعال في التخلص من مشكلة حساسية الأنف.هذا العلاج يحتوي على بعض الخصائص والمركبات الكيميائية الطبيعية  كما أنه يعمل على تخليص الممرات الأنفية من المخاط الزائد. بهار زيت النعناع يقضي على الأعراض المصاحبة لحساسية الأنف منها آلام الصداع والشعور بالتعب والارهاق وآلام العينين. إليكِ وصفة من الطب البديل تخلصكِ من حساسية الأنف كما تعالج حساسية الصدر والممرات الهوائية.المكوناتأربع قطرات من زيت النعناع وعاء به ماء ساخن يتصاعد منه البخارمنشفة قطن لتغطية الرأسطريقة التحضير1- أضيفي قطرات زيت النعناع للماء الساخن.2- غطي رأسك بالمنشفة ووجهي الرأس للوعاء جيدًا.3- استنشقي البخار المتصاعد من زيت النعناع على الأقل لمدة عشر دقائق.4- كرري ذلك العلاج يوميًا قبل النوم ولاتتعرضي بعضها لتيارات الهواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً