ما هي الأطعمة التي تخفف الشعور بالتعب؟

ما هي الأطعمة التي تخفف الشعور بالتعب؟

بعد يوم شاق من العمل أو الدراسة، من الطبيعي العشور بالتعب. لذلك، نقدم لكم مجموعة أغذية تحتوي على عناصر غذائية ضرورية للتخفيف من هذه الأعراض، وتعيد لكم نشاطكم.
أطعمة لمقاومة الشعور بالتعب

أولاً، من أهم الأغذية التي تخفف الشعور بالتعب هو الشوفان، حيث أنّ الألياف الغذائية فيه تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتمنع الإفراط في تناول الطعام طوال اليوم، التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، الخمول والتعب. كما يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين ب1، المعروف في مكافحة التعب. ويمكن إضافة هذه الكمية من الشوفان إلى سلطة فواكه بالمكسرات أو سلطة خضار.

ثانياً، إذا كنتم تشعرون ببعض الاكتئاب والتعب، فإن مضغ حفنة من الجوز يمكن أن تعزز معنوياتكم. فالجوز يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تشتهر في محاربة أعراض الاكتئاب والتعب.

ثالثاً، يحتوي توست القمح الكامل على الكربوهيدرات المعقدة، التي تمدنا بدفعة من الطاقة من دون أي تأثير على مستويات السكر في الدم.

رابعاً، تشتهر عائلة فيتامين سي، مثل البرتقال أو الفلفل الحلو، بأنّها تمدّنا بنضارة لأجسامنا وعقولنا. ذلك لأنّ هذا الفيتامين يساعد على تقليل الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن التوتر وهبوط الطاقة في أجسامنا. فقط كوب واحد من شرائح الفلفل الحلو الأحمر يساوي مرتين من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي.

أخيراً، كوب من اللبن يحتوي على بكتيريا نافعة تقوم بعمل رائع لتنظيم عملية الهضم، وبالتالي التخلص من التعب. وكذلك يمدنا بالمزيد من الطاقة، التي تستمر لفترة أطول لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الكربوهيدرات.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً