أسباب لم تخطر ببالكم تسبب ثبات الوزن!

أسباب لم تخطر ببالكم تسبب ثبات الوزن!

ما هي أبرز العوامل التي يمكن أن تسبب لك ثبات الوزن؟ ولماذا يحصل هذا الثبات؟ في هذا المقال نكشف لكم أبرز أسباب غير معروفة لثبات الوزن كي تكونوا على اطلاع كافٍ حيال كيفية التعامل مع هذا الوضع عندما تتعرضون له.
ما هي أبرز أسباب غير معروفة لثبات الوزن؟
– من أبرز الأسباب غير المعروفة عن ثبات الوزن هي الإعتياد على تناول الطعام بطريقة واحدة. فالكثير من الأشخاص يعتقدون أنّ إعتماد نمط واحد من طريقة تناول الوجبات وتناول أنواع محددة من الطعام هي الطريقة الأمثل للتخلص من الوزن الزائد. ولكن هذا خاطئ، فهذه الطريقة مع مرور الوقت تتحوّل إلى عادة تؤدي إلى ثبات الوزن وعدم خسارة أي كيلوغرامات إضافية.

– أيضاً من أبرز الأسباب غير المعروفة عن ثبات الوزن هي اعتماد كمية من السعرات الحرارية الثابتة التي لا تتغيّر، وهذا الأمر أيضاً يؤثر على قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات والسكريات وغيرها من الأطعمة، ما يجعل عملية الأيض ضعيفة او ثابتة في مرحلة معينة. لذا يجب التبديل بين السعرات الحرارية المستهلكة أسبوعياً لتحسين عملية الأيض في الجسم.

– كما أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر في ثبات الوزن، حيث إن الإمتناع عن تناول بعض الأطعمة الضرورية للجسم يمكن أن يسبب هذه المشكلة، حيث إن الكثيرين يعتمدون على منع أنفسهم من استهلاك بعض الأطعمة المسببة للسمنة. ولكن بهذه الطريقة يجعلون الجسم يعمل بطريقة روتينية ثابتة، ما يؤدي بالتالي إلى ثبات الوزن، وعدم خسارة المزيد من الكيلوغرامات. والطريقة الأمثل لحل هذه المشكلة تكمن في اتباع نظام غذائي صحي متنوّع لا يفرض الروتين في الحمية إنما يوفّر للجسم كل ما يحتاج إليه من غذاء وفيتامينات ومعادن وغيرها لتحسين وظائفه.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً