علاج تقصف الأظافر في المنزل

علاج تقصف الأظافر في المنزل


عود الحزم

أصبحت العناية بالأظافر من أهم العادات التي تقوم بها السيدات ولا يمكن تفويتها لأنها جزء مهم جدًا وعنصر جمالي يتطلب الإهتمام المستمر. ولكن للأسف يتعرضن دائمًا لعوامل كثيرة مثل التعرض المفرط للمواد الكيميائية كالمنظفات، فقر الدم، نقص الحديد والكالسيوم والتي تجعل الأمر يتفاقم أكثر ويصبح علاجه أكثر صعوبة. للحد من هذه المشكلة عليك تطبيق إحدى هذه العلاجات ونتمنى أن تشاركيننا تجربتك بعد ذلك.
علاج ملح البحر وزيت جنين القمح

المكونات:
ملعقة كبيرة ملح البحر
2 ملاعق من زيت جنين القمح
مزيج هذه المكونات غني بالأحماض الدهنية والمركبات المضادة للأكسدة التي تقلل من ضعف وتقصف الأظافر. هذه المكونات ستساعدك على إزالة الخلايا الميتة كما ستعزز نموها. كل ماعليك القيام به هو تطبيق هذه الوصفة على الأظافر والبشرة لمدة 20 دقيقة. كرري هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع.
علاج زيت الخروع والفيتامين E

المكونات:
4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
ملعقة كبيرة من زيت الفيتامين E
يحتوي زيت الخروع على الأحماض الدهنية والبروتينات التي تساعد على تقوية الأظافر والحد من تقصفها ونقترح عليك إضافة  الفيتامين E، فهو عنصر مضاد للأكسدة حيث يمنع الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية والسموم. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات وطبقي هذا العلاج باستخدام فرشاة طلاء الأظافر. كرري هذا العلاج يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.
علاج الثوم وهلام الصبار

المكونات:
ثوم
3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار
هذا العلاج الطبيعي من الثوم والصبار سيوفر لك مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، كما أنه مضاد للجراثيم ومضاد للبكتيريا التي ستحارب الفطريات والكائنات الدقيقة الأخرى التي تؤدي إلى تقصف الأظافر. طبقي هذه الوصفة لمدة 30 دقيقة. وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
علاج زيت بذور العنب واللوز

المكونات:
2 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب
ملعقة كبيرة من زيت اللوز
المواد المضادة للأكسدة والمعادن التي يوفرها زيت بذور العنب ستساعد في حماية أظافرك من الإعتداءات الناجمة عن المواد الكيميائية والأوساخ البيئية. في زجاجة صغيرة قومي بمزج المكونات وهزي القارورة جيدًا قبل الاستخدام واستخدمي فرشاة أو قطنة لتطبيق العلاج. كرري هذه الوصفة كل يوم.
تحتاج الأظافر إلى العناية اليومية لذلك عليك اختيار إحدى هذه الوصفات لتتمتعي بأظافر قوية وتأكدي من اختيار أطعمة صحية ومتوازنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً