الرجيم القمري… أفضل الطرق لحرق الدهون في مدّة قصيرة جداً

الرجيم القمري… أفضل الطرق لحرق الدهون في مدّة قصيرة جداً

من المعروف أن لدورات القمر تأثيراً كبيراً على الحياة البشرية. لكنّ هذا الكوكب يرتبط ارتباطاً كبيراً بالمرأة أيضاً. لذا تنعكس أحواله ومراحله على حياتها.  فإذا أرادت أن تحرق الدهون المتراكمة لديها وأن تخسر الوزن الزائد مثلاً من المهم أن تتبع هذه الحمية  التي ترتبط بمراحل ظهور القمر واختفائه.

 

خسارة الوزن… 4 مراحل

في موازاة مراحل القمر يمرّ الرجيم القمري بهذه المراحل الأربع:

1 الهلال: في هذه المرحلة يمكنك أن تتناولي الأطعمة التي تحبين. وتسمى مرحلة الاستيعاب. ويحرق جسمك خلالها الكثير من السعرات الحرارية. لكن من الخطأ استهلاك كمية كبيرة من المأكولات الغنيّة بالسكّر. ومن الضروري الاعتماد على الفواكه والخضار التي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. كذلك حاولي أن تحصلي على أعلى نسبة من الفيتامينات والمعادن.

2 القمر الكامل: في هذه المرحلة تبدئين باتباع حمية الديتوكس التي تنظف الجسم من السموم. قومي بذلك في اليوم السابق لاكتمال القمر وفي يوم اكتماله وفي اليوم التالي له. والتزمي بهذه الخطوات:

– اتبعي حمية الصنف الواحد. ركّزي على تناول نوع واحد من الطعام مثل التفاح أو البيض أو الجزر أو الأرز. اختاري ما تحبينه من هذه الأصناف.

-اختاري أيضاً الخضار التي تساعد على تنظيف كبدك من السموم مثل الفجل. واشربي كمية كافية من الماء.

 

3 تراجع القمر: في هذه المرحلة يبدأ حجم القمر بالتراجع مجدداً. وفيها أيضاً يتخلّص جسمك من السموم والفضلات الضارة لمدة 12 يوماً تقريباً. وهي مرحلة انخفاض الوزن. فإذا أردت حرق الدهون المتراكمة لديك استهلكي خلاصات النباتات التي تتمتع بخصائص مطهرة مثل الهندباء وإكليل الجبل. كذلك ركّزي على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف مثل الأرضي شوكي. لكن تجنبي أكل اللحوم الحمراء والنشويات.

 

 

4   عودة القمر: عندما يكتمل القمر مجدداً اتبعي حمية تعتمد على نوع طعام واحد لمدة 3 أيام. فهذا يساعد على تنقية كليتيك وأمعائك وبشرتك. وفي هذه المرحلة تعتبر الخضار والأعشاب حليفتك أيضاً. اختاري الفجل الأسود كمكوّن دائم لمائدتك مثلاً.

 

اقرئي أيضاً

ازالة السيلوليت قبل العيد برجيم غذائي خاص

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً