آخر الأخبار العاجلة

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو) محمد بن زايد: نتعاون مع شركائنا في تبنّي أحدث الابتكارات للقضاء على الأمراض المدارية المهملة محمد بن راشد لأبناء الوطن: كونوا قادة واعملوا بروح الفريق

image

علمت «البيان» أن اتحاد الكرة سيعقد اجتماعاً مع رابطة المحترفين الأسبوع المقبل، للتنسيق بشأن برنامج مسابقات موسم 2022 – 2023، على صعيد المحترفين و«الهواة»، والاتفاق على مسودة روزنامة الموسم الجديد.

حيث إنه من المتوقع أن ينطلق منتصف أغسطس لمسابقات المحترفين، والأول من سبتمبر لـ«الهواة»، مع تحديد موعد المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين الشارقة والوحدة، التي تم ترحيلها للموسم الجديد لتوفير مزيد من الوقت لإعداد «الأبيض» للملحق الآسيوي، ومباراة السوبر بين بطلي الدوري والكأس.

ويواجه اتحاد الكرة ورابطة المحترفين تحديات صعبة خلال أعداد الروزنامة، حيث ستشارك كرة الإمارات في 5 بطولات خارجية هي كأس العالم 2022، المقررة في نوفمبر وديسمبر المقبلين في حال تأهل المنتخب، وكأس الخليج في يناير 2023، والأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا، بمشاركة شباب الأهلي، والأدوار التمهيدية لفرق أخرى مشاركة بالنسخة الجديدة، وبطولة غرب آسيا، التي ستقام في الإمارات مارس المقبل، وكأس آسيا في يونيو المقبل.

إضافة إلى توقف دولي للكرة في شهري سبتمبر وأكتوبر، بسبب الاستعداد لكأس العالم وإقامة مباريات ودية للمنتخبات المشاركة في أيام «فيفا»، وإقامة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ومباراة السوبر بين بطلي الدوري والكأس، بجانب برامج إعداد المنتخبات.

يشهد الموسم المقبل توقفات عدة للدوري بسبب تلك المشاركات، ما يضع مسؤولي اتحاد الكرة ورابطة المحترفين في ورطة، بسبب التوازن بين متطلبات المنتخبات ورغبة الأندية في إقامة مسابقة بدون توقفات، وتعتبر مشاركة المنتخب الأول من أصعب التحديات أمام الرابطة، حيث يشارك «الأبيض» في بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي تستضيفها الدولة، مما يتطلب توقف الدوري لأكثر من أسبوعين.

في وقت صعب وهو رمضان المبارك، كما يحتاج الأبيض إلى وقت مناسب للاستعداد لبطولة آسيا، التي لم يتحدد مكانها للآن بعد اعتذار الصين، مما يتطلب ضرورة إنهاء الموسم في بداية مايو 2023 لكي يكون هناك وقت كاف لإعداد المنتخب والمشاركة في نهائيات كأس آسيا، وفي حال تأهل المنتخب لنهائيات كـس العالم، بعد اجتياز مباراتي الملحق، سوف يحتاج المنتخب إلى برنامج إعداد قوي يتناسب مع أهمية المشاركة في أكبر البطولات العالمية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/sports/emirates/2022-05-21-1.4439291

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single