فوائد وخلطات العسل للعناية بالبشرة

فوائد وخلطات العسل للعناية بالبشرة

العسل هو عبارة عن مادة دوائية وغذائية هامة تحتوي علي سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن.
ويتم تصنيع العسل من رحيق الأزهار الذي تجمعه شغالات النحل من الأزهار المتنوعة والمنتشرة في حدود المرعي حول المنحل وبعد أن يتحول هذا الرحيق عبر عمليات الهضم الجزئي وتقليل الرطوبة إلي سائل سكري يخزن في العيون السداسية وتختم عليها بأغطية شمعية والغرض من تخزينه هو توفيره كطعام للخلية وللحضنة ولتحمل الشتاء.

ويستعمل كدواء لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان، كما يستعمل كمرهم للشفاء من آثار الحروق، بالإضافة إلى استعمالاته الواسعة في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

يستعمل قناع العسل لتنظيف الوجه من المواد التي قد تعلق به، ومن الغبار الذي يتعرض له الوجه خلال النشاط اليومي، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي كلعقة طعام كبيرة من العسل وملعقتين من اللوز المطحون مع عصرة صغيرة من الليمون، وتدعكي بها وجهك بتخرج كل المواد العالقة به، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
ويعمل قناع العسل على حماية البشرة من الجفاف، حيث يحافظ على رطوبة بشرة الوجه والجلد وخاصة في منطقة عقب القدم ومنطقة الأكواع في مرفق اليدين، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي ملعقة من العسل مع عصير الليمون، ثم قومي بتدليك الأجزاء الجافة من الجسم، دعي الخليط عليها لفترة عشرة دقائق، ثم قومي بغسل الجسم بالماء الفاتر.
تنزعج معظم الفتيات من آثار الحبوب التي تبقى على البشرة، وخاصة آثار حب الشباب، لكن قناع العسل سيساعدك في التخلص من هذه الآثار، كل ما عليك فعله هو أن تدلكي مكان الحبوب بالماء الفاتر والملح باستخدام القطن، ثم ضعي فوقها القليل من العسل ودعيه مدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء وقومي بتنشيفه جيداً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً