عادات صباحية تمنعك من فقدان الوزن تجنبيها

عادات صباحية تمنعك من فقدان الوزن تجنبيها

يعتبر تخطي وجبة الإفطار أو عدم اختيار الأطعمة المناسبة من الأخطاء التي تمنعك من الوصول إلى الوزن المثالي لأن العادات الصباحية تلعب دورًا هامًا للأشخاص الذين يرغبون في التحصل على وزن مثالي. يجب أن تعلمي سيدتي أنه يوجد أخطاء تقومين بارتكابها دون أن تعيريها إهتمامًا لذلك سنكشفها لك عنها اليوم.
النوم لمدة 5 دقائق إضافية

من الطبيعي أن تشعري أنك بحاجة للنوم لمدة 5 دقائق إضافية في الصباح لكن ذلك يعتبر عادة سيئة ولن يساعدك على إنقاص الوزن الزائد.
يفضل أن تستيقظي في الوقت المناسب والإستفادة من تلك الدقائق الإضافية لتجهيز فطور صباحي صحي أو لممارسة الرياضة. كما ينصح خبراء التخسيس بالإستيقاظ قبل الوقت المعتاد ب15 دقيقة لتحسين عملية التمثيل الغذائي. واحرصي أن تنامي باكرًا وتستمتعي ب7 ساعات من النوم على الأقل في اليوم.
عدم ترطيب الجسم
من الأخطاء الشائعة والتي تؤثر سلبًا على الجسم لأن استهلاك الماء في الصباح يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي يجب أن تحرصي سيدتي على شرب كوب من الماء عند الإستيقاظ من النوم وتستطيعين إضافة عصير الليمون أو أي نبات اخر مطهر للجسم.
عدم تناول فطور الصباح

من الأسباب الرئيسية التي لاتساعد على فقدان الوزن لأن وجبة فطور الصباح ضرورية للحفاظ على الأداء السليم لعملية التمثيل الغذائي كما تزود الجسم بالطاقة اللازمة. يجب أن يحتوي فطور الصباح على البروتين والألياف والكربوهيدرات ومن الضروري أيضًا إضافة مضادات الأكسدة والأوميغا 3.
تناول وجبات خفيفة غير صحية

من المستحسن أن تتناولي وجبة خفيفة في منتصف الصباح على الساعة العاشرة صباحًا للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي ولتجنب الشعور بالتعب. المشكلة هي أن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية اختيار الأطعمة المناسبة فيختارون الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو مواد اصطناعية. يمكنك سيدتي تناول الفواكه أو الخضار أو قطع بسكويت تحتوي على الحبوب الكاملة.
التعرض للإجهاد خلال العمل
من الشائع الشعور بالضغط والتوتر خلال الساعات الأولى من العمل، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤثر على المزاج، فتتداخل عملية التمثيل الغذائي وتتراكم الدهون في منطقة البطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً