للتخفيف من إلتهاب القولون… لا تهملوا هذه الأطعمة!

للتخفيف من إلتهاب القولون… لا تهملوا هذه الأطعمة!

يعاني العديد منكم من مرض القولون الذي يمكن أن يسبب سوء تغذية وأضراراً كثيرة على الصحة العامة للجسم، وفي هذا الموضوع من صحتي يمكنكم التعرّف على أبرز أنواع أطعمة تخفف من إلتهاب القولون بهدف الحفاظ على سلامتكم.

ما هي الأطعمة التي تخفف من إلتهاب القولون؟

– من الاطعمة المفيدة التي يمكنكم تناولها والتي تساعد على التخفيف من إلتهاب القولون هي الأطعمة التي لا تحوي مادة اللاكتوز المسؤولة عن بعض الأضرار التي تصيب القولون. فهذه المأكولات تساعد على تحسين عمل القولون ووظيفته، وتخفف من احتمال التعرّض لالتهاب فيه.

– من ضمن لائحة الأطعمة المفيدة على صعيد التخفيف من إلتهاب القولون، يمكنكم تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فلهذه الأخيرة الكثير من الفوائد على صعيد الجهاز الهضمي، وخصوصاً القولون، إذ تعتبر سهلة الهضم ومغذية ولا تسبب أي تأثيرات سلبية على المعدة والأمعاء. وهي تعتبر مفيدة جداً على صعيد الحماية من الإمساك وتسهيل الهضم والتخلّص من رواسب الطعام غير الصحية.

– أيضاً نشير إلى أن احد أفضل أنواع المواد الغذائية المفيدة للتخفيف من إلتهاب القولون هي الأطعمة الخالية من الدهون، فالدهون تعتبر عنصراً مضراً للغاية بالجسم ويمكن أن يؤثر سلباً على الكثير من الأعضاء وعلى العديد من وظائفها، لذا فإن تجنبها قدر الإمكان يخفف من إحتمال الإضرار بالجهاز الهضمي والتخفيف من آثارها السلبية على القولون.

– كما أن تناول الفواكه والخضار يعتبر من الأطعمة المساعدة على التخفيف من إلتهاب القولون، لا سيما تلك التي تحوي نسبة مرتفعة من الماء في تركيبتها، فالماء مفيد على صعيد تسهيل المعدة وتحسين عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى دورها في منع الإمساك وتفتيت الدهون بسرعة. كما أن تناول الكثير من العصائر الطبيعية والمياه يعتبر مفيداً في هذا المجال، حيث إنها تسهّل عمل الجهاز الهضمي في الجسم ويمنع تراكم الدهون والمواد المضرة بالصحة. 

لمزيد من المعلومات حول القولون، إليكم هذه الروابط:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً