تجنّبي الإكثار من القهوة واستبدليها بهذه المشروبات!

تجنّبي الإكثار من القهوة واستبدليها بهذه المشروبات!

القهوة من أكثر المشروبات إنتشاراً حول العالم، فلا يمكن للكثيرين تخيّل صباحهم من دون ذلك الفنجان الذي تخرج منه رائحة البن المنعشة، والذي يعزز انطلاقة نهارهم بالطاقة والنشاط. لكن وبالرغم من فوائد القهوة، إلا أنها ممكن أن تسبب عدداً من الآثار الجانبية إذا تم استهلاكها بكثرة، وتتضمن هذه الآثار الإرتفاع في ضغط الدم ودقات القلب، القرحة في المعدة والتوتّر. كما من الممكن أن يتسبب الكافيين بمنع الجسم من امتصاص الحديد.

 

من هذا المنطلق، نعرض لك في هذا المقال عدداً من البدائل الصحية للقهوة، وهي مشروبات لذيذة منعشة، لا تسبب أي أعراض جانبية مؤذية للصحة.

 

البدائل الصحية للقهوة 

 

القهوة العشبية: مكوّنة من جذور الهندباء كعنصر أساسي لتركيبتها، لا تحتوي على مادة الكافيين. طعمها قريب من طعمالقهوة ولكنها أقل مرورة، وتمنح شعوراً بالنشاط واليقظة.

 

ماتشا الشاي الأخضر: المؤلفة من مسحوق أوراق الشاي الأخضر. يحتوي هذا الشراب على نصف كمية الكافيين الموجودة في كمية مماثلة من القهوة، ولكن على ثلاثة أضعام من مضادات الأكسدة مما يجعله مفيد في مكافحة مشاكل القلب والأمراض السرطانية.

 

مشروب الجنسنج الدافئ: ويتم تحضيره بمزج ملعقتين من مسحوق الجنسنغ مع كوب من حليب اللوز الدافئ، والقليل من العسل والقرفة. هذا المشروب يرفع مستوى الأدرينالين في الجسم فلا تعود بحاجة إلى شرب القهوة لتشعر بالنشاط.

 

الشاى الاخضر: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ما يجعله من المشروبات الوقائية من الأمراض السرطانية، كما أنه يساعد على حرق الدهون، ويخفض الكولسترول في الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري.

 

الماء بالليمون: هو مشروب يمنح الطاقة والنشاط للجسم بفضل احتوائه على الفيتامين C، كما أنه يساعد على تخليص الجسم من السموم، وتسهيل عملية الهضم.

 

مشروب الكاكاو: هو مشروب لذيذ الطعم، يمنح الطاقة ويعزز القدرة على التركيز، كما أنه يحتوي كمية جيدة من الحديد.

 

عصير الفاكهة الطازجة: مثل البرتقال أو الرمان أو الفراولة. هذه العصائر غنية بالفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة، تمنح الطاقة والإنتعاش للجسم وتغنيه عن تناول الكافيين.

 

مشروب الزنجبيل: يحمي المعدة من الإلتهابات، ويعزز عمل الكبد، ويساهم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي.

 

المزيد عن بدائل القهوة في الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً