علاج اضطرابات الدورة الشهرية

علاج اضطرابات الدورة الشهرية

اضطرابات الدورة الشهرية هي مشكلة شائعة جدًا لدى أغلب السيدات قد يكون ذلك أمر طبيعي حسب العديد من أطباء أمراض النساء لأن ذلك يعود إلى الإضطرابات الهرمونية التي يمكننا أن نحاول علاجها باستخدام مكونات طبيعية، دون استخدام حبوب منع الحمل. إليك سيدتي هذه العلاجات الطبيعية.
تدفق الكثير من الدم أثناء الحيض
هناك سيدات تعاني من نزول كميات كبيرة من الدم وقد تستمر أكثر من 8 أيام وخلالها تفقد أكثر من 80 مل خلال كل دورة. قد يتسبب هذا النوع من الحيض في عدة أمراض مثل فقر الدم والتعب وأعراض أخرى. لذلك من المهم أن تقومي بمعالجة نفسك بشكل طبيعي. يمكنك تجهيز:
شاي المريمية
شاي نبات القراص
شاي الاذريون
شاي زهرة الربيع المسائية أو زيت الثور
تحتوي هذه المشروبات على أحماض دهنية أساسية ستساعدك على ذلك.
نزول كميات قليلة من الدم أثناء الحيض
إذا كنت سيدتي تعانين من نزول كميات قليلة من الدم أثناء الحيض وتستمر لمدة يوم أو يومين وقد تفقدين خلالها أقل من 50 مل من الدم، قد يكون هذا أمر طبيعي فقط في سن المراهقة، في السنوات الأولى من الحيض أو في سن اليأس ولكن في أي وقت آخر، قد يتسبب لك ذلك في مشاكل أخرى مثل العقم، السمنة، تكيس المبايض، فقر الدم أو غيره من الاضطرابات لذلك عليك تناول العلاجات التالية بكثرة:
الثوم
البصل
البابونج
البقدونس
انقطاع الدورة
عندما لا يحدث الحيض في الفترة العادية، بين 24 و 35 يوم دون سبب واضح، عليك باستشارة الطبيب وقد يكون السبب في بعض الأحيان مرتبط بخسارة الوزن، الإجهاد، الوزن الزائد، ممارسة مكثفة للتمارين الرياضية، تكيس المبايض… يمكنك معالجة ذلك باستهلاك:
التوابل
الفلفل
البابونج
البقدونس
القرفة
الجينسنغ
الزعفران
علاج الام الحيض

تعاني بعض السيدات من الشعور بآلام مبرحة أثناء الطمث وقد يكون ذلك بسبب اضطراب في الهرمونات (زيادة أو نقص في هرمون الأستروجين)، أو الإجهاد،  فتظطر إلى تناول إلى تناول الأدوية المضادة للإلتهابات والمسكنات، والتي لها أيضا آثار جانبية على الصحة لذلك يمكنك الإستفادة من هذه العلاجات الطبيعية:
الفلفل
الكركم
الميليس
العسل
المريمية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً