دراسة: فائدة جديدة للمكسرات، تعرفوا عليها

دراسة: فائدة جديدة للمكسرات، تعرفوا عليها

لطالما نصح الأطباء ومختصي التغذية بتناول المكسرات يوميا نظرا لفوائدها الصحية الجمة، خاصة أنها تختوي على عناصر مهمة لصحة الجسم، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتضيف أن المكسرات مفيدة أيضا لصحة القلب، إليكم التفاصيل.

المكسرات وصحة القلب:

ذكرت دراسة أمريكية حديثة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لطب القلب والأوعية الدموية أن تناول المكسرات (مثل الفول السوداني، واللوز، والكاجو، والجوز) بانتظام يُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتقول المعدة الرئيسية للدراسة مارتا جواتش، الباحثة في قسم التغذية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية: “تدعم نتائج هذه الدراسة التوصيات التي تقترح زيادة كمية المكسرات في النظام الغذائي اليومي واعتبارها جزءاً من النظام الغذائي الصحي الذي يُقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.”

نتائج الدراسة:

خلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بمعدل مرة واحدة أو أكثر أسبوعياً يتراجع لديهم خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 23 في المائة.

ووجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين يستهلكون الجوز والفول السوداني (بشكل خاص) يتراجع لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وبحسب الباحثين، فإن تفسير تلك العلاقة قد يعود إلى غنى المكسرات بالألياف والعناصر المغذية ومضادات الأكسدة والدهون المفيدة التي تُقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً