3 فوائد لا تعرفونها عن بذور الفجل للتنحيف!

3 فوائد لا تعرفونها عن بذور الفجل للتنحيف!

قد يدرك عدد كبير من الناس قيمة الفجل الغذائية، إلا أنهم قد يجهلون فوائد بذور الفجل الصحية المتعدّدة. فلهذه البذور أيضاً قدرةً كبيرةً في المساعدة على التنحيف وخسارة الوزن بشكل أسرع خصوصاً إذا تمّ إدراجها في النظام الغذائي اليومي او في الرجيم.

 

ما هي بذور الفجل؟

 

إن بذور الفجل هي نوع من الأطعمة الغذائية التي يشبه مذاقها بذور الفجل وقد استخدمت لعدة قرون لعلاج مختلف المشاكل الصحية. انها تساعد على تخفيف عسر الهضم، الحد من التعب وتطهير الدم والجسم. ويمكن استخدامها بشكل فعّال لعلاج الصداع النصفي، التهاب الحلق واحتقان الأنف. كما أنها مفيدة للنفخة، السكري، حب الشباب والسيلوليت. بذور الفجل مفيدة أيضاً لتحسين المناعة ووظائف الكلى، وتعزيز نظام المناعة والدورة الدموية. ويستخدم زيت بذور الفجل للشفاء وترطيب الجلد.

 

يتم الحصول على بذور الفجل عن طريق تجفيف ثمار الفجل، فركها، وتنظيفها من جميع الشوائب. أمّا وبعد تنفيذ هذه العملية، يتم تجفيف البذور ثمّ إدراجها في النظام الغذائي من خلال تحميصها.

 

ما هي فوائد جذور الفجل للتنحيف؟

 

غنية بالألياف الغذائية

 

من أبرز فوائد بذور الفجل للتنحيف هو أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وهي واحدة من أهم عناصر العملية الهضمية والتي تفيد بشكل كبير فقدان الوزن. إن الألياف تساعد على خفض الكولسترول، تسهيل الهضم، تحريك الأمعاء وملئ المعدة ما يعزّز الشعور بالشبع لفترات طويلة والتقليل من تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية.

 

مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم

 

تناول الأطعمة التي لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مثل بذور الفجل، تساعد على فقدان الوزن. ويستند مؤشر نسبة السكر في الدم على الوقت الطويل الذي يستغرقه الجسم لكسر وهضم الطعام. بينما الأطعمة التي تحتوي على مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم، تجعل الجسم يعمل بسرعة على كسرها وهضمها ما يسبب ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم بعد وجبة الطعام. من هنا تتمّ استجابة الجسم عن طريق إفراز المزيد من الأنسولين لمواجهة هذا الارتفاع في نسبة السكر في الدم ما يمنع عمليات حرق الدهون في الجسم ويعزز الجوع.

 

إزالة السموم من الجسم

 

ومن فوائد بذور الفجل للتنحيف أيضاً هي خصائصها في إزالة السموم والمساعدة على تطهير الدم. فهي مفيدة في تحسين إمدادات الأكسجين إلى الدم، وبالتالي تقليل تدمير خلايا الدم الحمراء.

 

لقراءة المزيد عن أفضل الطرق للتنحيف  إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً