اخسروا 5 كيلوغرامات في أسبوعين مع رجيم الفطر!

اخسروا 5 كيلوغرامات في أسبوعين مع رجيم الفطر!

يبحث الكثير من الناس عن طرق فعّالة لإنقاص وزنهم، ولهذا فإنهم مستعدون لتجربة كل الحميات الغذائية بهدف التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة. إلّا أنه ومن بين أفضل الأنظمة الغذائية الخاصة بخسارة الوزن، يعتبر رجيم الفطر المعروف بـThe M- Plan واحداً من أحدث الحميات الذي يشكّل ثورةً في هذا المجال عبر إنزال 5 كيلوغرامات في أسبوعين.

 

فوائد رجيم الفطر

 

تشير دراسة أولية من قسم علوم التغذية في جامعة Buffalo إلى أن الفطر خصوصاً من نوع بورتوبيللو يساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق تنظيم نسبة السكر في الدم.

 

لذا ومن خلال استقرار مستويات السكر في الدم بالجسم، يمكن لهذا الأمر أن يدعم التوازن الهرموني الضروري الذي يساعد في التخلص من الوزن غير المرغوب فيه. من هنا ان كل خلية في الجسم تحتاج الجلوكوز (السكر) من أجل أن تنمو، ما يجعل النظام الغذائي الغنيّ بنسبة السكر والتي تعجز تلك الخلايا عن استخدامها فتتحوّل إلى دهون. إن هذا الأمر يسبب تكوّن الدهون الكبد الدهني، السكري، والسمنة.

 

كيف يعمل رجيم الفطر؟

 

يرتكز رجيم الفطر على استبدال وجبة غذاء أو عشاء مع طبق مصنوع من الفطر سيساعد على حرق الدهون خصوصاً في المناطق العنيدة خلال فترة 14 يوماً. لذا ومن خلال تناول المزيد من الفطر، فمن المرجح أن يتم استهلاك كمية أقلّ من الأطعمة الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية العالية على مدار اليوم.

 

فاحتواء الفطر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية تساعد على تعزيز حركة الأمعاء بالإضافة إلى ملئ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يمنع أولاً الرغبة بتناول الموجبات الخفيفة واكتساب سعرات حرارية إضافية أمّا ثانياً فيحدّ من كمية الطعام خلال الوجبات الرئيسية.

 

كما أن الفطر غنيّ بالبروتين وهو مصدر غذائي مثالي منخفض في السعرات الحرارية ومفيد لفقدان الوزن خصوصاً في منطقة الخصر، الفخذين والذراعين. أمّا وبالإضافة إلى كل فوائد رجيم الفطر في خسارة الوزن إلّا انه يعمل أيضاً على تعزيز الصحة ذلك لأنه يوفّر للجسم الفيتامين B، الحديد، الزنك، المطلوبة لتحسين البشرة، الشعر والأظافر.

 

بعض النصائح عند اتباع رجيم الفطر

 

– عدم إتباع رجيم الفطر أكثر من 14 يوماً.

 

– استبدال وجبة واحدة فقط خلال اليوم بالفطر وتناوله إمّا خام مع صلصة الحامض وملعقة من زيت الزيتون أو مشويّ.

 

– تناول الوجبات الأساسية الأخرى والوجبات الخفيفة الخالية من الدهون المشبّعة والغنية بالألياف الغذائية مثل الخضار والفواكه.

 

– الإكثار من تناول الماء.

 

– ممارسة الرياضة لمدة 30 حقيقة خلال اليوم على الأقلّ.

 

لقراءة الزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً