عزيزتي: كوني مستعدة لجميع مراحل الزواج.. تعرّفي عليها مع العرب.كوم!

عزيزتي: كوني مستعدة لجميع مراحل الزواج.. تعرّفي عليها مع العرب.كوم!

يدخل الزوجان في المرحلة الثانية بما يُعرف باسسم مرحلة الروتين الذي يختصر بالعمل والتعب والعودة الى المنزل في المساء

الزواج هو مشروع العمر الكبير ومؤسسة ضخمة تقلب حياة الإنسان رأسًا على عقب، ومنذ اللحظة الأولى للزواج، يبدأ الزوجان باختبار تجارب وامور عديدة ويمرّان بعدة مراحل مختلفة عليهما أن يتعايشا معها على الرغم من الضغوطات والمصاعب التي قد تحملها.. تعرفوا معنا على المراحل المختلفة للحياة الزوجية!

صورة توضيحية
– تعد السنوات الأولى من الزفاف من أجمل المراحل التي يختبرها الزوجان، ففيها يعيشان بقمة السعادة ويعملان على تقوية الروابط التي تجمعهما ليكون زواجهما ناجحاً.
– يدخل الزوجان في المرحلة الثانية بما يُعرف باسسم مرحلة الروتين الذي يختصر بالعمل والتعب والعودة الى المنزل في المساء…في الكثير من الأحيان يغيب الحوار في هذه المرحلة وتبدأ الضغوطات بالسيطرة فتكون مرحلة انطلاق المشاكل وسوء التفاهم.
– المرحلة الثالثة هي عندما يصبح الزوجان والدين تختلف نظرتهما الى الحياة وتصبح اهتماماتهما مصبوبة على الطفل، فيشغل بالهما الاهتمام به وتأمين حاجاته، وهنا قد يهملان بعضهما لفترة. لذلك عليك أن تنتبهي على هذه النقطة فحتى مع وجود طفل لا يجب عليك أن تهملي زوجك، والعكس تماماً.
– المرحلة الرابعة هي التحضير لمستقبل الأبناء، وفي هذه المرحلة يصبح الاهتمام الأولي للزوجين كيفية تأمين مستقبل أولادهما والتحضير له…فيصبح هدف عملهما تأمين الحياة الرغيدة لأطفالهما مما قد يخلق بعداً بينهما. عليك أن تركّزي في هذه المرحلة على إيجاد وقت يجمعك بزوجك لتهتما بأموركما الخاصة.
– المرحلة الأخيرة والخامسة هي مرحلة ستذكرك بالمرحلة الأولى من الزواج، ففيها يعود الزوجان للاهتمام ببعضهما ويسترجعان معاً ذكريات السنوات التي مرّت عليهما. في أغلب الأحيان يستفيد الزوجان من هذه المرحلة لقضاء أكبر وقت معاً في رحلات استجمامية مميّزة. 

ا 6;شر تع 2;يب 3; ع 4; 9; ا 4;خبر
ا 4;رجاء 5; 4;ء ا 4;ح 2; 8; 4; ا 4;تا 4;ية:

ا 4;اس 5; ا 4; 3;ا 5; 4;:

بريد ا 4; 3;تر 8; 6;ي :

ع 6; 8;ا 6; ا 4;تع 2;يب :

ا 4;تع 2;يب ا 4; 3;ا 5; 4; :

–>

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

–>

–>

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً