كريمات مضادة للالتهابات لتهدئة آلام العضلات

كريمات مضادة للالتهابات لتهدئة آلام العضلات

ألم العضلات هو مرض شائع جدًا خاصة لدى السيدات ويحدث ذلك عادة نتيجة لردة فعل بسبب نشاط بدني مفرط أو إصابة ما. وقد تتعرضين لذلك سيدتي أيضًا نتيجة التقدم في السن أو نتيجة للتعرض المفرط للتعب. هناك دائمًا الحاجة إلى طرق علاجية لتسريع عملية الشفاء.
لحسن الحظ، بالإضافة إلى الأدوية المضادة للإلتهابات والمسكنات، هناك منتجات طبيعية سهلة التجهيز في المنزل وغير مكلفة سنقدمها لك اليوم.
كريم الطين والزيوت الطبيعية

المكونات:
3 ملاعق كبيرة من الطين الأبيض
2 ملاعق كبيرة من زيت الآذريون
2 ملاعق من زيت الخزامى
يساعد الطين على الإسترخاء بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الآذريون وزيت الخزامى. هذا العلاج سيمكنك من تعزيز الدورة الدموية، وذلك عن طريق زيادة الأوكسجين الخلوي. قومي سيدتي بمزج جميع المكونات حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة ثم قومي بتدليك المناطق المتضررة لمدة 3 إلى 5 دقائق. اشطفي بعد مرور 15 دقيقة وكرري  هذا العلاج 2 مرات في اليوم.
كريم العسل وزيت جوز الهند

المكونات:
3 ملاعق كبيرة من شمع العسل
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
2 ملاعق من زيت الأرنيكا
هذا الكريم الطبيعي مثالي للحد من آلام العضلات الناجمة عن ممارسة الرياضة البدنية أو السكتة الدماغية. من فوائده أنه سيساعدك على الإسترخاء وسيحسن من الدورة الدموية للحد من شدة الألم. في حمام مائي قومي بإذابة شمع العسل ثم أضيفي زيت الأرنيكا وزيت جوز الهند. قومي بفرك العضلات المتضررة باستخدام هذا الكريم واتركيه بدون شطف وكرري ذلك مرتين في اليوم.
كريم زيت جوز الهند وفلفل الكايين

المكونات:
4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة صغيرة من فلفل الكايين
3 ملاعق كبيرة من زيت زهور الأرنيكا المجففة
طريقة أخرى للاستمتاع بفوائد زهور الأرنيكا التي تساعد على التقليل من الألم وفلفل الكايين الذي يخلق شعور لطيف بالدفء في المنطقة المصابة، مما يساعد على تحفيز الدورة الدموية. لذلك عليك أن تقومي سيدتي بإذابة زيت جوز الهند في حمام مائي ثم أضيفي بقية المكونات. اتركي هذا الكريم حتى يبرد ثم يمكنك تدليك العضلات لمدة 5 دقائق. اشطفي المناطق المتضررة بالماء الدافئ وكرري ذلك كلما شعرت بالألم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً