ما أسباب رائحة المهبل الكريهة؟

ما أسباب رائحة المهبل الكريهة؟

أفادت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن رائحة المهبل الكريهة لها أسباب عدة، منها ما هو بسيط مثل بداية الدورة الشهرية وما هو خطير مثل التغيرات الهرمونية والعدوى البكتيرية أو الفطرية والأمراض الجنسية.
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على شبكة الإنترنت أنه يمكن في البداية محاربة الرائحة الكريهة للمهبل من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية، أي تغيير الملابس الداخلية باستمرار واستخدام غسول المهبل بانتظام.
ويمكن أيضا الجلوس في حمام خل التفاح لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة؛ حيث يعمل خل التفاح على إزالة الروائح الكريهة، كما أنه يُعيد التوازن إلى الأس الهيدروجيني في منطقة الأعضاء التناسلية، مما يحول دون نشوء الرائحة الكريهة مجددا.
كما ينبغي شرب الكثير من السوائل؛ حيث يحتاج الجسم إليها لطرد المواد الضارة. ومن المهم أيضا تقوية جهاز المناعة لمواجهة العدوى، التي قد تكون سببا للرائحة، وذلك من خلال تناول الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C، مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت.
وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الابتعاد عن بعض الأطعمة، التي قد تتسبب في الرائحة الكريهة للجسم بصفة عامة وبالتالي المهبل، مثل الأسماك والثوم والبصل والكرنب.
وإذا لم تفلح هذه الأسلحة في محاربة الرائحة الكريهة للمهبل، فينبغي حينئذ استشارة طبيب أمراض نساء لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراءها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً