تومسون رويترز تشارك الشباب العربي مهارات إنتاج قصص إخبارية

تومسون رويترز تشارك الشباب العربي مهارات إنتاج قصص إخبارية

نظم مركز الشباب العربي بالتعاون مع مؤسسة تومسون رويترز الإخبارية عدداً من ورشات العمل المكثفة ضمن برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، الذي يقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في الفترة ما بين 13 و26 من شهر نوفمبر الجاري، وشاركت المؤسسة الشباب العربي مهارات إنتاج قصص إخبارية بمعايير عالمية.
وتستمر ورشات العمل التي تقدمها مؤسسة تومسون رويترز على مدى 3 أيام، تقدم من خلال خبرتها العريقة مجموعة من المحاضرات والورشات العملية التي تعمل على صقل مهارات الشباب المشاركين في البرنامج الذي انطلقت أعماله أمس الأول بحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب.
وعرضت تومسون رويترز في اليوم الأول على المشاركين مبادئ وأسس الصحافة، ودورها في العصر الحالي، حيث باتت مواقع التواصل الاجتماعي تشغل الحيز الأكبر من المحتوى الذي يستهلكه الجمهور حول العالم.
كما قدمت للمشاركين ورشات عمل لتدريبهم على مهارات الحصول على المعلومات، وتحليلها وكتابتها بشكل دقيق واحترافي بما يتماشى مع معايير الصحافة العالمية، حيث بدأ الشباب بالتعرف على مقومات كتابة عناوين إخبارية مميزة تدعم مكونات الخبر التي تشمل الفقرات الافتتاحية والتصريحات الرسمية والمعلومات العامة.
وعبرت معالي شما المزروعي عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة تومسون رويترز في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة مشيدةً بالدور الذي تلعبه المؤسسة في المشهد الإعلامي الإقليمي والعالمي.
ريادة
يعتبر برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة هو أول وأكبر برنامج من نوعه، تم إطلاقه ضمن المبادرة الإعلامية للشباب العربي بهدف تطوير جيل متمكن من المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين الإعلاميين في الوطن العربي، لبناء منظومة إعلامية متكاملة، تضمن استمرارية تطور هذا المجال في المستقبل، وتواكب أهم تطوراته وتغيراته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً