بلدية العين تطلق حملة البناء الآمن وترصد 344 مخالفة

بلدية العين تطلق حملة البناء الآمن وترصد 344 مخالفة

أطلقت بلدية مدينة العين حملة للتوعية باشتراطات البناء الآمن، المتضمن شروط السلامة وفق المعايير والمخططات التنفيذية والرخص المعتمدة، وتستمر لمدة 6 أشهر كمرحلة أولى حيث رصدت إدارة البلدية 344 مخالفة خلال العام الجاري، وفرضت عقوبات تتراوح ما بين 1000- 50 ألف درهم للمخالفة حسب التقرير ونوعية المخالفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في مبنى إدارة تخطيط المدن، بحضور المهندس علي النعيمي رئيس تفتيش المشاريع والمهندس عبد الرحمن عمر البيك مهندس تفتيش، والمهندس علي النعيمي، رئيس وحدة التفتيش الإنشائي.
وأكدت البلدية أن الهدف من هذه الحملة هو رفع الوعي العام لدى الجمهور من خطورة القيام بتنفيذ مخالفات خلال عملية الإنشاء تؤثر على السلامة العامة بالدرجة الأولى وتسيء للمظهر الحضاري للمدينة وتجاوز القوانين الناظمة لعمليات ترخيص البناء وفق معايير عالمية، مشيرة إلى أن دولة الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي لديها الكود العالمي للبناء،.
وهناك كود خاص لإمارة أبوظبي، يتضمن أهم الاشتراطات والمعاير العالمية للبناء، حيث تشترط البلدية التقيد بكود البناء من قبل الاستشاريين والمقاولين وعدم الخروج عن الموافقات المعتمدة ضمن المخططات الإنشائية لوحدات السكنية والمباني العامة، وهذه الاشتراط مطبق منذ العام 2013.
تفتيش
وأوضحت البلدية أنه تم تنفيذ 27827 طلب تفتيش منذ العام 2016 على عدد من المواقع والمباني، وتم رصد 344 مخالفة، حيث تقوم فرق التفتيش بجولات مفاجئة على بعض المواقع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً