مسيرة صحية وبرامج تثقيفية لـ«طبية عجمان» ومستشفى ثومبي

مسيرة صحية وبرامج تثقيفية لـ«طبية عجمان» ومستشفى ثومبي

ضمن احتفالات وزارة الصحة ووقاية المجتمع باليوم العالمي للسكري والعمل على نشر التوعية بهذا المرض نظمت إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بمنطقة عجمان الطبية، وبالتعاون والتنسيق مع مستشفى ثومبي مسيرة صحية وبرامج تثقيفية بمنطقة مارينا عجمان، وحضر الفعالية عبدالعزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية، وعلياء الشامسي مديرة إدارة التثقيف الصحي.
وخميس عبدالله المسؤول الإعلامي بمنطقة عجمان الطبية وشارك في الفعاليات والمسيرة نحو 200 طالب وطالبة من مدارس منطقة عجمان التعليمية. وأكد عبدالعزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية على اهتمام وزارة الصحة ووقاية المجتمع بنشر التوعية والعمل على نشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع حول مرض السكري، مشيرا إلى وجود استراتيجية واضحة لمجابهة المرض.
حيث بدأت هذه النتائج تتضح بشكل جلي، مما أدى إلى انخفاض معدلات الإصابة بالمرض، حيث احتلت الإمارات المرتبة العاشرة بدلاً من الثانية في قائمة الدول الأكثر انتشاراً بمرض السكري، وفق أحدث احصائيات منظمة الصحة العالمية. من جانبها قالت علياء الشامسي إن هذه الاحتفالية التي تقام بمناسبة اليوم العالمي للسكر تمثل إحدى المناسبات الجماهيرية التي نعمل على تكرارها في جميع المناسبات لأن موضوع مرض السكر أصبح يهدد حياة الناس في مختلف بقاع العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً