اعتماد المخطط الرئيس لتطوير كورنيش أبوظبي

اعتماد المخطط الرئيس لتطوير كورنيش أبوظبي

اعتماد المخطط الرئيس لتطوير كورنيش أبوظبي

أكدت دائرة التخطيط العمراني والبلديات اعتماد المخطط الرئيس لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي، الهادف إلى تعزيز إمكانات الكورنيش السياحية وإيجاد مرفق ترفيهي، وواجهة بحرية تتناسب مع مكانة أبوظبي، وتتيح فرصة فريدة لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية.
وذكرت الدائرة أن المشروع سينفذ على مراحل، ابتداءً من شاطئ «اللاغون» والممشى الموازي له مرحلةً أولى، ضمن المخطط العام الجديد لكورنيش أبوظبي، متوقعة إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في مارس من العام المقبل.
وأكدت أن بقية مناطق كورنيش أبوظبي لن تتأثر سلباً بمجريات تنفيذ مشروع التطوير.
وأضافت أن مشروع المرحلة الأولى، البالغة مساحتها 78 ألف متر مربع، يضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والتجارية. ومنها حديقة مائية متضمنة العديد من الأنشطة والرياضات البحرية، وسينما خارجية، ومسرحاً، وصالة رياضية خارجية، ومنطقة للمغامرات، وملاعب في الهواء الطلق، ومجموعة من الأكشاك والمطاعم، ووحدات ومحال تجارية متنوعة تقدم الأطعمة والمشروبات، والملابس الشاطئية ومستلزمات السباحة.
كما توفر أعمال التطوير خدمات عدة، مثل نقش الحناء، وصناديق الأمانات، وتأجير القوارب والدراجات الهوائية ودراجات «السيقواي»، والأكشاك السياحية، والجولات السياحية، والمحال الرياضية التي تشمل بيع المستلزمات الرياضية، مثل ألواح التزلج والمكملات الغذائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً