فينتورا افضل من كونتي مع المنتخب الايطالي

فينتورا افضل من كونتي مع المنتخب الايطالي

يتعرض مدرب منتخب ايطاليا جيامبيرو فينتورا لانتقادات كبيرة ويطالب الجميع باقالته من منصبه بجانب استقالة اعضاء اتحاد الكرة من مناصبهم.
وتاتي موجة الانتقادات بعد فشل ايطاليا في بلوغ نهائيات كاس العالم 2018 لاول مرة منذ 60 عاما، حيث خسرت وتعادلت مع السويد في الملحق النهائي.

ورغم مشاكل ايطاليا مع فينتورا سواء بالاداء وطريقة اللعب والخطط الغريبة التي يلعب بها ابرزها 4-2-4 الا انه لم يكن سيئا على مستوى النتائج، حيث يتفوق على سلفه انتونيو كونتي.

وحقق المنتخب الايطالي نسبة انتصارات بلغت 56.25 بالمئة رفقة فينتورا و56 بالمئة مع كونتي، حيث فاز الاول في 14 مباراة وتعادل سبع مرات وهزم اربع مرات خلال 25 مباراة، بينما فاز الثاني في تسع مباريات وتعادل اربع مرات وخسر ثلاث مرات في 16 مباراة.
ويتفوق كونتي في نسبة تسجيل الاهداف باحراز المنتخب 34 هدفا خلال تلك الفترة مقابل 27 هدف لنظيره، في حين يعتبر المنتخب افضل مع فينتورا على المستوى الدفاعي بتلقي 13 هدفا فقط مقابل 21 هدف لكتيبة انتونيو.
ويعتبر فينتورا رابع افضل مدرب من ناحية نسبة الانتصارات من اصل ثمانية مدربين استلموا دكة “الاتزوري” في اخر 20 عام وذلك منذ 22 يناير 1997، وهم تشيزاري مالديني ودينو زوف وجيوفاني تراباتوني ومارشيلو ليبي وروبرتو دونادوني ومن ثم مارتشيلو ليبي وتشيزاري برانديلي وانتونيو كونتي.

ويتفوق المدرب المعرض للاقالة في هذه الناحية على مالديني وزوف وليبي في الفترة الثانية وبرانديلي وكونتي، ويتقدم عليه تراباتوني وليبي في الفترة الاولى ودونادوني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً