كيف تواجهين الإصابة بالنزلة المعوية قبل موعد زفافك؟

كيف تواجهين الإصابة بالنزلة المعوية قبل موعد زفافك؟

«أنت مصابة بنزلة معوية» تخيلي ماذا سيحدث معك إذا ما سمعت بهذا الخبر قبل أيام قليلة فقط من موعد زفافك! لا يوجد كابوس أكبر من  هذا، أليس كذلك؟ أكاد أجزم على صحة الأمر شخصيا؛ فمن المعروف أن هذه المشكلة كثيرا ما تكون سببا في فقدان صاحبها لكمية هامة من المياه والأملاح التي يحتاج إليها الجسم، وذلك لفرط الإسهال والقيء. أما النتيجة فوهن شديد، وإحساس بالضعف، وإطلالة شديدة الشحوب لن تتكفل حتى أفضل مستحضرات التجميل بإخفائها. فما العمل إذا لتلافي هذا الازعاج وضمان أفضل الظروف للبروز بشكل مشرق يلفت إليه الأنظار ويثير إعجاب كل الحضور؟ إجابة هذه التساؤلات وأكثر تجدينها في الأسطر الموالية من هذا المقال سيدتي، والذي سنستعرض لك فيه كل التفاصيل المتعلقة بالنزلة المعوية حتى تكوني على أتم الاستعداد للوقاية منها ومواجهتها أيضا إن تطلب الأمر ذلك. اكتشفي معنا!

النزلة المعوية : علاماتها وأسبابها وكيفية التخلص منها خلال وقت قصير

1. كيف تتأكدين من كونك تعانين من نزلة معوية؟
تماما وكبقية الأمراض الأخرى، تؤثر النزلة المعوية على الجسم وتسبب له الكثير من المشاكل التي تظهر في شكل مجموعة من العلامات المزعجة، والتي نذكر منها بالأساس :
– الإسهال الشديد والتقيء المتواصل.
– ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم.
– الشعور بآلام متفرقة في أنحاء الجسم.
– الاحساس بالعطش والحاجة المستمرة إلى شرب المياه.
– المعاناة من تقلصات شديدة على مستوى المعدة.
– فقدان الشهية بشكل ملحوظ.
وفي النهاية نلفت انتباهك سيدتي إلى أن أعراض الإصابة بالنزلة المعوية هي أعراض شبيهة للغاية بتلك التي تحدث مع الأشخاص المصابين ببرد المعدة، إلا أنه يمكن التمييز بينهما من خلال طول الفترة الزمنية للمرض، حيث أنها أقصر بكثير في الحالة الثانية، على عكس الأولى التي تستمر على مدى عدة أيام.

2. ماهي أسباب الإصابة بالنزلة المعوية؟
لست في حاجة بأن نذكرك سيدتي بأن الوقاية هي دائما أفضل من العلاج، ومن أجل ذلك حرصنا في هذا الجزء من المقال على مدك بأبرز العوامل التي تقف وراء الإصابة بالنزلة المعوية، علك تستطيعين تفاديها قدر الإمكان. وتحدث هذه الأخيرة كنتيجة مباشرة لإصابة الأمعاء بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية، والتي عادةً ما تنتج  عن تناول بعض الأطعمة الملوثة أو التالفة، وهو ما يحدث كثيرا معك في فترة التحضير للزفاف؛ حيث يكون جدول أعمالك متزاحما ومواعيدك مضبوطةً جدا، فتضطرين حينها إلى تناول الوجبات السريعة في الشارع. ولإن يشكل هذا العامل السبب الرئيسي في الإصابة بالنزلة المعوية، فإنه ليس الوحيد الكامن وراء هذه الأخيرة؛ حيث يلعب الإجهاد والتوتر الشديد الذين يعترضانك أثناء هذه المرحلة أيضا دورا بارزا في إضعاف جهاز المناعة لديك، وهو ما يزيد الأمر سوءا.

3. كيف تتعاملين مع النزلة المعوية التي قد تصيبك قبل العرس بقليل؟
كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، فإن مخلفات النزلة المعوية قد تكون مزعجةً كثيرا بالنسبة إليك سيدتي، خاصةً إذا ما سبقت فترة عرسك بأيام قليلة، ومن أجل ذلك ندعوك إلى المسارعة بالتعامل معها من أجل تلافي الأمر والظهور بالإطلالة التي تحلمين بها في أكثر المناسبات خصوصيةً بالنسبة إليك. أما عن كيفية ذلك، فننصحك باتباع الخطوات التالية :
– احرصي على استشارة الطبيب مباشرةً حتى يصف لك المضادات الحيوية والمطهرات المعوية التي تتلائم مع حالتك.
– حاولي الحصول على قدر من الراحة ولو ليوم واحد حتى تتمكني بعدها من متابعة تحضيراتك بشكل أفضل.
– تجنبي تناول الألبان ومشتقاتها خلال فترة العلاج لأنها تزيد من حدة كل من الإسهال والقيء، واحرصي على استبدالها في المقابل بالعصائر الطازجة لبعض الفواكه كالموز والتفاح مثلا.
– احرصي أيضا على تناول كميات هامة من المياه يوميا من أجل تعويض النقص الحاصل فيها.
– لا تنسي مطلقا بأن الأطعمة المسلوقة وأيضا تلك المطهوة بالبخار هي من الأغذية الأكثر نفعا في حالتك؛ فهي مريحة للجهاز الهضمي ومفيدة في تجنيبك مشاكل عسر الهضم والتقلصات.
– تفادي في المقابل الوجبات الغنية بالمقليات لأنها تسبب تهيج المعدة والقولون.
– حاولي قدر الإمكان تخصيص بعض الوقت من أجل تحضير وجبات سريعة وصحية في منزلك تغنيك عن تلك التي يعرضها الباعة في الشارع، والتي تضطرين كثيرا إلى تناولها عند قيامك بالتسوق أو البحث عن فستان العرس الملائم، إلى غير ذلك.
–  سيكون من الجيد بالنسبة إليك أيضا لو حملت البعض من المكسرات معك كاللوز والجوز والبندق وغيرهم، لأنها كفيلة بأن تشحن جسمك بجرعات إضافية من الطاقة.
– وفي النهاية، لا تنسي أيضا بأنه يمكنك التعويل على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من أعراض النزلة المعوية، ومن ضمنها مغلي الشاي مع القليل من عصير الليمون والمفيد في مقاومة الإسهال، أو أيضا مغلى الزنجبيل أو النعناع المعروفين بقدرتهما على التخلص من الشعور بالقيء والغثيان. كما يمكنك أيضا سيدتي عمل حبات من البطاطس المسلوقة مع القليل من الملح والكمون، فهي رائعة  هي الأخرى في مواجهة القيء والإسهال، كما أنها سهلة الهضم ومريحة لجدار المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً