5 مفاتيح لفهم شخصية الرجل .. تعرفي عليها الآن

5 مفاتيح لفهم شخصية الرجل .. تعرفي عليها الآن

منذ بلوغها مرحلة المراهقة، تبدأ الفتاة بالتفكير في فارس الأحلام الذي سيخطفها على حصان أبيض ليحملها معه إلى عش الزوجية السعيد، وتكبر وتكبر أمانيها معها إلى غاية مجئ اليوم الموعود، فتتزين وتتحلى لتظهر كأحلى عروس، ثم تبدأ بعدها رحلةً من الحياة الجديدة، وواقعا يبدو مختلفا كثيرا عما شاهدته في الأفلام والروايات الرومنسية، حتى أنها قد تتلقى صدمةً في بداية زواجها بسبب الاختلافات الكبيرة التي ستلاحظها بين شخصيتها وشخصية زوجها. هل حدث معك ذلك سيدتي؟ إن كانت إجابتك بنعم، فلا تدعي الأمر يثير فيك الاحباط مطلقا، فهذه الاختلافات لا تمس زوجك فحسب، بل هي فروقات طبيعية موجودة بين حواء وآدم منذ الأزل، وليس عليك إذا سوى استيعابها والتعايش معها حتى تضمني لنفسك حياةً عائليةً هادئةً ومن دون مشاكل. وعليه ندعوك إلى التعرف على أبرز مفاتيح الرجل بشكل عام، حتى تتمكني من فهمه بشكل أفضل وتغيري بالتالي من ردود أفعالك اتجاه تصرفاته، حتى وإن كانت غريبةً أو غير مقبولة بالنسبة إليك. اكتشفي معنا!

5 مفاتيح لفهم طبيعة الرجل والتعايش معها من دون مشاكل

1. المفتاح الأول : اتركي لزوجك مساحةً خاصةً به
اعلمي سيدتي أنه على عكس حواء، لا يحبذ آدم بشكل عام مناقشة مشاكله مع الآخرين أو طلب المساعدة والدعم منهم. فإذا لاحظت بعض التكتم منه، فلا تأخذي الموضوع من زاوية شخصية أو من منطلق كونه يبعدك عن حياته، بل حاولي التراجع والتروي ومنحه القليل من الوقت والمساحة الخاصة للتفكير على مهله، وربما يقرر في النهاية مشاركتك الأمر. أخيرا، لا تنسي مطلقا أن الرجل الشرقي كتوم بطبعه!
2. المفتاح الثاني : لا تتوقعي من زوجك فهم عواطفك
تأكدي سيدتي بأن الرجال عاجزين بالفطرة على تصنيف المشاعر وقرائتها بسرعة كما تفعل ذلك المرأة؛ ومن أجل ذلك، لا تتوقعي منه مطلقا أن يكون قادرا على فك شفرة أحاسيسك وحالاتك المزاجية من دون البوح بها بشكل مباشر. فاحرصي إذا على التعبير له عنها بنفسك حتى تختصري الطريق على كليكما وتتجنبي بالتالي مشاكل سوء الفهم معه.
3. المفتاح الثالث : تعلمي كيف تكوني قويةً وواثقةً من نفسك أمام زوجك
على عكس ما قد يبدو لك، فإن الرجل لا ينجذب فقط إلى جمال المرأة ومظهرها الخارجي، بل يهمه أيضا أن تكون شريكته ذات شخصية قوية وواثقةً كثيرا من نفسها. فاحرصي إذا سيدتي على التخصل بهذه المزايا حتى تكوني جذابةً دائما في عينيه.
4. المفتاح الرابع : قللي من توجيه اللوم إلى زوجك
يكره الرجال كثيرا توجيه اللوم إليهم ومعاتبتهم على أبسط الأمور؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى التحلي بالذكاء سيدتي، وذلك عبر الإشارة إلى المشكلة وتقديم الحلول لها بدل النقد والشكوى الكثيرة.
5. المفتاح الخامس : جددي ثقتك الدائمة بزوجك 
يحتاج الرجل في كل مرة إلى أن يشعر بأهميته بالنسبة إلى شريكته وخاصةً مدى ثقتها به وبقدرته على تحمل المسؤولية؛ ومن أجل ذلك نحذرك من مغبة التقليل من شأنه أو التسفيه من آرائه، خاصةً أمام الآخرين؛ فذلك سيفسد رابط الود الذي بينكما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً