كيف تضمنين نجاح العودة المدرسية لطفلك؟

كيف تضمنين نجاح العودة المدرسية لطفلك؟

مرت الأيام سريعا وانتهى موسم الصيف، لتحل بعده العودة المدرسية وما يسبقها من تحضيرات كثيرة لشراء كل ما يلزم من أدوات وكتب للأطفال، إلى غير ذلك. ولعلك حريصة على قضاء جميع هذه الأمور سيدتي حتى تضمني الاستعداد الجيد لهذه المناسبة الخاصة، ولكن هل فكرت في نفسية طفلك ومدى تقبله لهذه العودة؟ إذا كنت قد غفلت عن هكذا جانب، فأنت قد ضيعت على صغيرك حتما فرصةً كبيرةً للتألق وتقديم الأفضل خلال مشواره الدراسي لهذه السنة، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ضرورة تأهيله بحقيقة انتهاء الإجازة وبداية الكد والنشاط، وذلك من خلال خاصةً الحرص على العمل بستة نصائح ذهبية ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

6 نصائح لتأهيل طفلك للعودة إلى المدرسة

1. النصيحة الأولى : نظمي مواعيد النوم لدى طفلك
أول مشكلة قد تواجهك مع طفلك خلال العودة المدرسية هي عدم قدرته على الاستيقاظ في كامل حيويته ونشاطه؛ وذلك بسبب تعوده على الافراط في السهر خلال العطلة، ومن أجل ذلك تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى تدريبه منذ الآن على الخلود باكرا إلى النوم وضبط المنبه أيضا على ساعة باكرة خلال الصباح.
2. النصيحة الثانية : دعي طفلك يرافقك عند شراء مستلزماته الدراسية
تحتاج العودة المدرسية إلى الاستعداد النفسي من قبل الطفل، وذلك حتى يتقبل فكرة بقائه لوقت طويل في مكان واحد وارتباطه بالتزامات الوقت وآداء الواجبات المنزلية، إلى غير ذلك. وحتى تنجحي في تأمين كل الظروف المواتية لصغيرك، ننصحك سيدتي بخلق أجواء من الفرحة والسعادة داخله، وذلك عبر اصطحابه إلى اقتناء حاجياته المدرسة الجديدة وترك مساحة من الحرية لديه في اختيار هذه المستلزمات بأشكالها وألوانها المبهجة.
3. النصيحة الثالثة : قصي على طفلك حكايا جميلة عن المدرسة
من الضروري أن تزرعي حب المدرسة والتعلم في طفلك بكل السبل الممكنة، كأن تقصي عليه مثلا بعض الحكايا الجميلة من ذكرياتك الشخصية في هذا المكان الجميل أو أيضا بعض المواقف الطريفة التي حدثت لك هناك، وكل الصداقات الرائعة التي استطعت تكوينها بفضل ذهابك إلى الدراسة، إلى غير ذلك من الأشياء الأخرى الجميلة.
4. النصيحة الرابعة : لا تحرمي طفلك من الخروج والتنزه أثناء الدراسة
أكثر ما قد يثير نفور طفلك من المدرسة هو عدم تقبله لفكرة الحرمان من اللعب وقضاء أفضل الأوقات خارجا، ومن أجل ذلك تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى إبعاد هذه الفكرة تماما من عقله، واقناعه بأن التسلية لن تتوقف مطلقا مع العودة المدرسية، خاصةً إذا أثبت الصغير جدارته بذلك من خلال اجتهاده في الدراسة وتقديم الجهد الكافي.
5. النصيحة الخامسة : اخلقي جوا من الاستعداد العام للعودة المدرسية داخل منزلك
من الضروري بأن يشعر طفلك بأن العودة المدرسية لا تهمه هو فقط، بل هي مناسبة تخص جميع أفراد العائلة،  وهكذا لن يتهاون مطلقا في آداء واجباته، لأن التعب مشترك بالنسبة إليه في هذه الحالة.
6. النصيحة السادسة :  اهتمي بالجانب الغذائي لطفلك
قد تكون العودة المدرسية سببا في إصابة طفلك بالعديد من الأمراض إذا تركته يتناول وجبات من الشارع، ومن أجل ذلك ندعوك إلى تعويده على تناول المأكولات المحضرة في المنزل واستشارته في أصناف الأطعمة التي يحبذها أكثر من غيرها ومحاولة إعدادها له. كما ندعوك أيضا إلى تزويده دائما بزجاجة من المياه المعدنية حتى لا يضطر إلى الشرب من مصادر غير موثوق بسلامتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً