لا تنسي وضع هذه الأغراض في حقيبة طفلك أثناء اصطحابك معه

لا تنسي وضع هذه الأغراض في حقيبة طفلك أثناء اصطحابك معه

هل تضطرين إلى اصطحاب طفلك معك خارج المنزل في بعض الأوقات؟  أتأخذ منك تلك المشاوير حيزا هاما من الوقت؟ لا بد من أنك تحرصين إذا على حمل بعض الأغراض الخاصة بملاكك الصغير معك، فهو يحتاج دائما إلى الكثير من الرعاية والعناية الخاصة به. وقد يحدث في الكثير من الأحيان أن تجهز الأم حقيبةً كاملةً من الأدباش من أجل الطفل ولكنها تكتشف بعد ذلك بأن العديد منها ليس بالضروري، وأنها قد تغافلت في المقابل على بعض الحاجيات الهامة التي تستحقها. وحتى لا تواجهي نفس هذه الاشكالات سيدتي، حرصنا في ما تبقى من هذا المقال على مدك بلائحة في أهم المستلزمات التي يحتاج إليها ابنك خارجا، حتى تنجحي في النهاية في تجهيز حقيبة متكاملة تليق بجناب أميرك الصغير. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

ما هي الأغراض التي يستحقها طفلك عند مغادرة المنزل؟

وأنت تجهزين حقيبة طفلك، تذكري دائما سيدتي بأنه سيكون في حاجة أكيدة إلى هذه المستلزمات :
الحفاضات : أنت لا تعلمين غالبا كم من الوقت سيمر عليك وأنت خارج المنزل، ومن أجل ذلك ننصحك بأخذ احتياطاتك من الحفاضات الخاصة بصغيرك لأنه قد يفعلها في أي لحظة.
المناديل المبللة : تعتبر هذه الأخيرة أيضا من المستلزمات الأساسية التي ستكونين في حاجة إليها، سواء كان ذلك عند تغيير الحفاض، أو أيضا في حال احتجت إلى إزالة بعض البقع والأوساخ عن صغيرك، فلا تنسي إذا أن تضعي هذه المناديل على قائمة مستحقاتك قبل المغادرة.
بعض الملابس النظيفة : إذا كنت حريصةً حقا على جعل حقيبتك متكاملةً، فلا تنسي مطلقا أن تضعي فيها البعض من الثياب النظيفة الخاصة بطفلك، فأنت لا تعلمين متى وكيف يقوم هذا الأخير بتلطيخ ملابسه التي ارتداها قبل الخروج من المنزل.
المستلزمات الخاصة بالطعام : قد يطول مشوارك أكثر مما تتوقعين لسبب أو لآخر، فيشعر الصغير حينها بالجوع أو العطش، ومن أجل ذلك فأنت مدعوة دائما إلى أخذ احتياطاتك في هذا الجانب، وذلك عبر حمل ما يلزم لغذائه من أغراض، ومن ذلك الماء والحليب والزجاجة الخاصة بكليهما، ولا تنسي في النهاية الملعقة المعدة بقياس كمية الأكل التي تعودت إطعامها للصغير.
بعض الأغطية الخاصة الطفل :  كثيرا ما يشعر الأطفال برغبة شديدة في النعاس بمجرد صعودهم إلى السيارة أو أيضا خلال الأوقات التي تعودوا النوم فيها، ومن أجل ذلك ننصحك سيدتي بحمل الأغطية الخاصة بملاكك الصغير أينما ذهبت، وذلك حتى توفري له الدفء اللازم عند مرقده، خاصةً إن كنت ستمكثين لوقت طويل في الهواء الطلق.
بعض الأدوية الملائمة للطفل : قد يكون مشوارك طويلا ويحتاج خلاله طفلك إلى عدد من الأدوية المرتبطة بإصابته بحساسية ما أو أيضا بأحد الأمراض لا قدر الله، فلا تنسي حينها أن تبدئي بهذه الأدوية عند ترتيب الحقيبة، وذلك تفاديا لمواجهة أي طارئ قد يفسد عليك الطلعة بأكملها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً