استعراض سماعة الأذن اللاسلكية B&O Play Beoplay E8

استعراض سماعة الأذن اللاسلكية B&O Play Beoplay E8

في الفترة الأخيرة ظهرت أخيرًا بعض سماعات البلوتوث اللاسلكية التي تستحق الشراء، وأحد تلك السماعات هي سماعة Beoplay E8 التابعة لشركة B&O Play، والتي يبلغ سعرها 299 دولار، ورغم ذلك، فإنها واحدة من أغلى السماعات التي رأيناها، والتي تمتلك جودة صوت جيدة جدًا، والتطبيق الخاص بها يسمح لك بضبط الصوت ليناسب ذوقك الشخصي، ولكن السعر لا يزال عاليًا مقارنة مع النماذج الرائدة الأخرى في هذه الفئة، ونستعرض معكم مراجعة السماعة.
.
التصميم
السماعة متوفرة باللونين الأسود والرمادي، وتصميم سماعات E8 يبدو مشابهًا لكثير من أزواج السماعات اللاسلكية، وبخلاف شعار B & O على اللوحة الخارجية، هناك القليل من الخواص التي تميزها عن العديد من الخيارات الأخرى التي اختبرناها على الرغم من صغر حجمها.

السماعات تناسب حجم الأذن بشكل آمن للغاية كما أنها خفيفة الوزن، وتوفر الشركة أربعة أزواج منها بأحجام مختلفة لتناسب الجميع، وزوج واحد مزود ببطانة من الأسفنج، وعندما تحتاج إلى تخزينها أو شحنها، يتم وضعهما في حافظة الشحن المضمنة حيث يلتصقان مغناطيسيًا.
من حيث عمر البطارية، فإن سماعات E8 تعتبر قياسية كزوج من السماعات اللاسلكية المتوسطة، وباعتبار أن جميع أزواج السماعات اللاسلكية الموجودة في الأسواق الآن تمتلك عمر بطارية محدود، فإن الشركة تقول أن سماعة E8 تستمر لمدة أربع ساعات على شحنة واحدة، أما حافظة الشحن يمكنها شحن السماعات مرتين كاملتين أى ما يعادل ثماني ساعات إضافية من عمر البطارية وذلك عندما تكون مشحونة بالكامل.

تصميم سماعة B&O Play Beoplay E8 ومنصة الشحن التي تأتي معها ليس واحد من التصاميم الأكثر روعة التي رأينا حتى الآن، كما انها صغيرة بشكل بشكل ملحوظ، الحافظة السوداء مصنعة من الجلد الصناعي وتحتوي على حلقة مدمجة من القماش، كما تحتوي على اثنين من مصابيح LED على اللوحة الخلفية تخبركم عن عدد الشحنات التي تمتلكها الحافظة وعن مقدار الشحن، كما أنها تأتي بكابل يتصل بمنفذ micro USB  وUSB للشحن، والذي يعتبر أطول من العديد من كابلات سماعات البلوتوث، وعلى الجزء الأمامي من الحافظة، حيث يتم فتحها يوجد  مصباح LED يوضح انها في عملية الشحن.

كانت عملية إقتران سماعات E8 مع آيفون 6S سهلة للغاية اثناء الاختبار، كل ما تحتاج فعله ببساطة هو تشغيل السماعات من خلال لمس اللوحة اللمسية الموجودة على سماعة الأذن اليمنى، والانتقال إلى وضع الاقتران عن طريق وضع إصبعك على كل سماعة لبضع ثوان، وبعدها اختار E8 من قائمة البلوتوث في الهاتف الخاص بك.
وضع سماعات الأذن في الحافظة يقوم بفصل اتصال البلوتوث تلقائيًا وبدء عملية الشحن، وبمجرد انتهاء الاقتران الأول، فإنه بعد ذلك عندما تقوم بتشغيل السماعات سيتم إقرانها تلقائيًا مع الجهاز الخاص بك اذا كانت في النطاق.

حساسية لوحات اللمس الموجودة على السماعات الأذن تعتبر رائعة، وسماعة الأذن اليمنى هي السماعة الرئيسية من حيث الضوابط الأساسية، حيث يتم من خلالها التحكم في التشغيل والإيقاف المؤقت عن طريق الضغط عليها، ولتشغيل المسار القادم يمكنك النقر على السماعة اليمنى مرتين، بينما للرجوع للمسار السابق تقوم بالنقر مرتين على السماعة اليسرى، وكذلك التحكم في درجة الصوت يتم التحكم فيها من خلال السماعتين.

عند الضغط ثلاث مرات على السماعة اليمنى تنتقل لضوابط الصوت، ولكن الضغط ثلاث مرات على سماعة الأذن اليسرى لا يفعل شيئًا، ضغطة واحدة على السماعة اليمنى يتحكم في ضوابط التشغيل، ولكن على اليسار فإنه يضع السماعات في وضع الشفافية transparency mode، حيث تقوم الميكروفونات بإدخال الأصوات المحيطة بك برفق، لذلك إذا قمت بتفعيل وضع الشفافية، ثم حاولت استئناف تشغيل الموسيقى او المسارات عن طريق الضغط على سماعة الأذن اليمنى، يمكن للأمور ان تكون مربكة قليلًا.
وذلك لأن وضع الشفافية لا يؤدي إلى إيقاف الموسيقى مؤقتًا، ولكنه يكتم الصوت، وعند ضبط مستوى الصوت أثناء وضع الشفافية لأعلى حجم للصوت يمكنك عندها حل هذه المشكلة من خلال التطبيق.

تطبيقBeoplay  يجعل من السهل تبديل هذه التعديلات، حيث يمكنك الاختيار بين الوضع الافتراضي Ambient أو الوضع الاجتماعي Social، الذي يشغل الموسيقى على مستوى منخفض، أو وضع التنقل Commuting الذي يشغل الموسيقى على مستوى أعلى ولكن يسمح لك بسماع الاصوات المحيطة.
الميكروفون المدمج بالسماعات يوفر وضوح للصوت ممتاز، وباستخدام تطبيق Voice Memos  الموجود في هاتف آيفون 6S، تستطيع فهم كل كلمة مسجلة، حيث كان التسجيل واضح ونقي.

الأداء
أثناء الاختبارات تم تعطيل Equalizer، ورغم ذلك كان من الممكن عمل تغيير جذري في بصمة الصوت لسماعات E8، بما في ذلك خلق المزيد من القوة في طبقات الصوت الفرعية Sub-bass، فعند تعطيل الـ Equalizer، نجد أن السماعات لا يزال يمكنها تقديم صوت bass قوي، وفي تشغيل المسارات التي تحتوي على ترددات sub-bass مكثفة يكون الصوت حاد وواضح بدون أي تشويش على مستويات الصوت المرتفعة.

وعند تغيل مسارات ذات ترددات bass أقل عمقًا بكثير، تعطينا السماعة شعور أفضل لبصمة الصوت، صوت الطبول يحصل على ترددات bass إضافية، والنتيجة هي بصمة صوت حادة ودقيقة وواضحة.

تقييم المراجعة

سماعة Beoplay E8 تمتلك عدد كبير من قدرات بصمة الصوت، مما يجعلها مرضية لطبقة كبيرة من المستخدمين، فهي من حيث التصميم مناسبة وآمنة وسهلة الاستخدام، وبصفة عامة، تعتبر زوج جيد جدًا من سماعات الأذن اللاسلكية، ولكن تظل نقطة السعر هي العيب الوحيد لأنها مكلفة للغاية. سماعات B&O Play Beoplay E8 اللاسلكية توفر صوت بلوتوث ذو جودة عالية، وتطبيق يسمح لك بتعيين وضبط الصوت والـ EQ،

الإيجابيات
أداء صوت قوي مع bass عميق وارتفاعات حادة ودقيقة.
التطبيق المرفق مع السماعات لديه EQ قابل للتعديل.
آمنة جدًا ومناسبة لحجم الأذن.
وضوح ميكروفون ممتاز.

السلبيات
مكلفة للغاية

يمكن أن يكون وضع الشفافية مربكًا قبل إجراء التعديلات عليه

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً