7 مقترحات لوجبات عشاء خفيفة ومغذية طيلة الأسبوع

7 مقترحات لوجبات عشاء خفيفة ومغذية طيلة الأسبوع

من الأكيد أن الحصول على جسم رشيق يعد واحدا من أهم الغايات التي تصبو إلى تحقيقها كل امرأة، ومن أجل ذلك تسعى الكثيرات إلى التخفيف من وزنهن بشتى الطرق، حتى وإن تطلب الأمر منهن اتباع حميات غذائية قاسية عادةً ما تكون نتائجها مخيبةً للآمال بسبب سوء تطبيقها. ومن الأخطاء الشائعة في الريجيم نذكر خاصةً حرص الكثيرات على عدم تناول العشاء خلال هذه الفترة والاكتفاء فقط بوجبتي الافطار والغداء، مما يعرضهن مع الوقت إلى مواجهة العديد من المشاكل الصحية، ولذلك فإنه من الصواب عدم إهمال طبق العشاء بالمرة، ولكن مع الحرص دائما على التقيد بمجموعة من الضوابط التي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال، كما نقدم لك أيضا خلالها باقةً من المقترحات لأطعمة صحية تكفيك على مدار أسبوع كامل. تابعي معنا واكتشفي إذا كل ذلك!

ماهي المعايير التي يتوجب أن تخضع لها وجبة العشاء؟   

إذا كنت تأملين في المحافظة على رشاقة جسمك وحمايته من العديد من الأمراض التي تتربص به، فندعوك إلى الحرص دائما على تناول وجبة عشائك في وقت مبكر، أي قبل موعد نومك بساعتين على الأقل. أما عن مضمون هذه الوجبة، فننصحك بالتركيز خاصةً على العناصر الغنية بالكالسيوم من أجل سلامة عظامك، بالإضافة أيضا إلى البروتينات والنشويات لأنها سهلة الهضم من ناحية وتساعد في تيسير عملية الأيض من ناحية أخرى. وحتى يكون طبقك مثاليا، فإننا ننصحك في كل مرة سيدتي بإضافة القليل من الحبوب الكاملة كالشوفان والحنطة أو أيضا تلك الغنية بالزيوت المفيدة للصحة، على غرار حبوب بذر الكتان وحبة البركة. وفي النهاية، لا تنسي مطلقا بأن الخضروات المسلوقة والفاكهة الطازجة هي أيضا من العناصر الأساسية التي لا يتوجب عليك التغافل عنها بالمرة، خاصةً وأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ولا تحتوي في الآن ذاته على سعرات حرارية عالية. كما سيكون من المفيد إليك أيضا لو واظبت على تناول علبة من الزبادي اليوناني، وذلك لأنه يحتوي على نسبة هامة من البروبيوتيك. وعلى عكس جمعيع هذه الأطعمة، فإن السكريات والدهون غالبا ما تكون سببا مباشرا في زيادة الوزن والإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، ومن أجل ذلك فأنت مدعوة إلى الإستغناء عنها تماما خلال المساء.

احصلي على وجبات عشاء خفيفة طوال الأسبوع عبر هذه المقترحات 

1. المقترح الأول : شرائح الستيك مع صلصة تشيميتشوري البرازيلية الحارة

يعتبر هذا الطبق من الوجبات الخفيفة المنصوح بتناولها عند العشاء، ولكن مع الحرص على الاكتفاء بشريحة واحدة من اللحم حتى وإن كانت المذاقات لا تقاوم. وحتى تشعري بالشبع سريعا، ننصحك سيدتي بإضافة الكثير من السلطة الخضراء إلى وجبتك أيضا.
2. المقترح الثاني : الأناناس مع اللحم المُدخن بالفرن

وهذا الطبق مثالي أيضا خلال وجبة العشاء؛ فاللحم المدخن عادةً ما يكون خفيفا، أما الأناناس فيعتبر من الفواكه الفعالة في الترفيع من عملية الأيض ومساعدة الجسم على حرق الدهون المتراكمة والقضاء عليها، فيما تعمل صوص الصويا على تنظيم معدلات الهرمونات في الجسم.
3. المقترح الثالث : ساندويتش سلطة السلمون المُدخن بالشمندر

على الرغم من كونه واحدا من الوجبات السريعة، يعتبر ساندويتش سلطة السلمون المُدخن بالشمندر من الأطعمة الصحية المسموح بتناولها خلال وجبة العشاء، وذلك بفضل احتوائه على البنجر المعروف بقدرته العالية على تنشيط جهاز المناعة. أما شرائح السلمون المدخن، فلن تشدك إليها فقط بروعة مذاقاتها، بل أيضا بمزاياها العديدة في الحصول على جسم رشيق. تناولي إذا هذا الساندويتش كلما أردت ذلك، ولا تنسي أن يكون الخبز فيه من الصنف الأسمر الكامل.
4. المقترح الرابع : الشوربة الحارقة للتخسيس

وجبة عشاء صحية ومغذية في آن! هذا ما ستحصلين عليه عند تناولك للشوربة الحارقة أثناء المساء؛ إذ تتسم هذه الأخيرة بتركزها على نسبة هامة من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدا للجسم، كما أنها من الأطباق التي تساعد على الترفيع في عملية الأيض، مما يعزز الشعور بالشبع.
5. المقترح الخامس : سلطة الأفوكادو  مع الطماطم

لا تترددي مطلقا في تناول هذه السلطة على العشاء، فهي من الأطباق الخفيفة والمتكاملة في آن؛ كيف لا وهي ذلك المزيج الرائع من الأفوكاد وحبات الذرة والطماطم، إذ يعتبر الأول من الفواكه الغنية بالدهون غير المشبعة، فيما تتسم الثانية بتركيبتها الثرية بالكربوهيدرات، أما البندورة فتتميز باحتوائها على عنصر الليكوبين المسؤول على تجديد الأنسجة.
6. المقترح السادس : سلطة البروكولي مع مكعبات الرومي (التيركي)

اجعلي من هذا الطبق مكونا أساسيا لصفرتك خلال إحدى وجبات العشاء ولا تخشي على نفسك بعدها من زيادة الوزن مطلقا؛ حيث يعتبر البروكلي من الخضروات المعززة للشبع، فيما يتسم التيركي بسعراته الحرارية القليلة بالإضافة أيضا إلى نكهاته الرائعة التي لا تقاوم.
7. المقترح السابع : فيليه السلمون بالليمون والأعشاب

ولأنك راقية سيدتي، فإننا نقترح عليك هذا الطبق الفخم والصحي في آن؛ حيث يتسم هذا الأخير بثرائه بحمض الأوميجا 3 المثالي في المحافظة على رشاقة الجسم وحمايته من مشاكل السمنة الزائدة، كما أنه فعال أيضا في معالجة التهابات المفاصل. فهل يوجد أفضل من ذلك؟!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً