هذه الأطعمة ستساعدك على محاربة الدهون المشبعة

هذه الأطعمة ستساعدك على محاربة الدهون المشبعة

الدهون المشبعة هي تلك التي تؤدي إلى مخاطر كبيرة على صحتنا لأنها تثير تراكم الكوليسترول في الشرايين إلى مما تتسبب في التصلب والانسداد. المشكلة الكبيرة مع أسلوب حياتنا الحالي هو أن نظامنا الغذائي غني جدًا بالأطعمة المكونة من الدهون المشبعة مثل منتجات الألبان واللحوم والسكر وغالبية ما يسمى “بالوجبات السريعة”.
تقريبًا دون إدراكنا بذلك، نحن نعرض أنفسنا كل يوم إلى الهاوية من نوبة قلبية أو السكتة الدماغية. ومع ذلك، يجب أن نعلم أنه لا يجب القضاء نهائيًا على هذه الأطعمة من نظامنا الغذائي، ولا حتى من حرمان أنفسنا من جميع الدهون ولكن المفتاح الأساسي هو في التوازن، مع احترام الكميات وهرم التغذية الذي ينصح به الأطباء. إليك سيدتي هذه الأطعمة التي ستساعدك على محاربة الدهون المشبعة.
البطيخ

يجب علينا دائمًا البحث عن بدائل صحية تساعدنا في القضاء تدريجيًا على الدهون المشبعة لذلك ينصح بالبطيخ الذي يتكون من من 90٪ من المياه، والتي لن تعزز الشعور بالشبع فقط بل ستساعدك أيضًا في القضاء تدريجيًا على هذه الدهون المشبعة.
يجب أن تعلمي سيدتي أن كوب من البطيخ (200 غرام) سيجلب لك 30٪ من فيتامين C وهو مانحتاجه يوميًا.
ناهيك عن أنه يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والفيتامين B-6، والليكوبين وهو مضاد للأكسدة يساعد على التخسيس والقضاء على الدهون المشبعة.
اللوز

نشرت دراسة في المجلة الدولية للسمنة تقول أن اللوز يجب إدماجه في برنامج الحمية كغذاء متنوع ومتوازن، يقضي على الدهون المشبعة بسبب احتوائه على نوع من المكونات التي تحد من كمية الدهون التي يمتصها الجسم. ينصح بتناول 8 أو 10 حبات لوز في وجبة الإفطار، أو مشوي مع الموز على سبيل المثال.
الخيار
عصير الخيار مع الليمون والتفاح، سلطة الخيار، أو حساء الخيار والنعناع … العديد من الوصفات التي يمكنك القيام بها للإستفادة من هذا المكون، حيث أنه يحتوي على الفيتامينات A، C و K، والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والمنغنيز والفوسفور والنحاس والحديد والزنك، كما أنها غنية بالماء، الألياف و نسبة منخفضة جدًا من الدهون.
التفاح الأخضر

يعتبر التفاح الأخضر من المصادر الرئيسية للفلافونويد إلى جانب السيانيدين و إبيكاتشين، تساعد هذه الفاكهة على التخسيس والقضاء على الدهون المتراكمة في البطن. كما أنها تعزز الدورة الدموية وتزيل رواسب الكوليسترول السيئة التي تم إنشاؤها بواسطة الدهون المشبعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً