أسرار بسيطة للحصول على الجسم الذي تحلمين به

أسرار بسيطة للحصول على الجسم الذي تحلمين به

للحصول على الجسم الذي تحلمين به تحتاجين فقط إلى التصميم على بلوغ هدفك وتطبيق بعض العادات الغذائية الصحية والمتوازنة. يجب أن تعلمي سيدتي أنه ليس من المستحيل التخلص من الوزن الزائد ولكن يجب أن تحافظي على صحتك في نفس الوقت فأنت لست بحاجة إلى الشعور بالجوع لساعات طويلة أو تناول مأكولات لاتلبي احتياجات جسمك. إليك سيدتي هذه الأسرار الطبيعية والبسيطة لفقدان الوزن خلال مدة وجيزة.
وجبة فطور الصباح
يجب أن تبدئي يومك سيدتي بوجبة فطور متنوعة ومتوازنة، غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية حتى يبدأ الجسم بعملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون ولتخزين الطاقة لتعزيز الإنتاجية. يمكنك سيدتي تناول قهوة مع حبة من الفواكه وبيضة على سبيل المثال، للشعور بالشبع ولتزويد الجسم بمواد غذائية مفيدة.
البروتينات ضرورية للحفاظ على صحة الجسم

زيادة استهلاك البروتينات الصحية، مثل اللحوم الخالية من الدهون أو الخضروات، سوف يحافظ على صحتك وعلى قوامك الرشيق لأنها تلعب دورا حيويًا في الجسم، كما أنها تعزز عملية حرق الدهون. مع التركيز أيضًا على نوعية الغذاء حيث يجب أن يحتوي طبقك على كميات كافية من الألياف والفيتامينات والكربوهيدرات والبروتينات التي ستبطئ عملية التمثيل الغذائي حتى تشعري بالشبع لأطول فترة ممكنة.
تناول المزيد من السوائل

لايجب أن تشربي السوائل في الصباح فقط بل كامل اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك لذلك يمكنك سيدتي شرب كوب من الماء الدافئ وعصير الليمون قبل فطور الصباح مع عصير الفاكهة الطازجة مثل الجريب فروت والتفاح والطماطم في الغذاء. لاتنسي أن تضعي قارورة من الماء دائمًا في حقيبتك ، وتناولي حساء أثناء وجبة العشاء و شاي الأعشاب قبل الذهاب إلى السرير.
استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة

لن يكلفك ذلك الكثير حيث عليك استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة لأنها تحتوي على كمية أعلى من الألياف، والمزيد من البروتين ومستوى أعلى من الفيتامينات.
تناول الفواكه والخضروات التي لها ألوان غامقة

الفراولة، التوت، الجزر، القرع، التفاح، البنجر، الفلفل، المانجو، البابايا، الكرز … ..كلما زادت كثافة اللون، كلما كانت تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن …لذلك لا تترددي في تناولها.
ممارسة التمارين الرياضية
لست بحاجة سيدتي للذهاب إلى صالون الألعاب الرياضية حيث عليك المشي لمدة 15 دقيقة، تسلق السلالم لمدة 5 دقائق، والقفز على الحبل في فترة ما بعد الظهر لمدة 10 دقائق …هذه التدريبات الصغيرة ستساعدك حتى تكوني نشيطة وستخلصك من السعرات الحرارية الزائدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً