فوائد البروكلي للعناية بصحتك

فوائد البروكلي للعناية بصحتك

من أجل الإستفادة القصوى من خصائص القرنبيط يفضل استهلاكه طازج حيث سيجلب لك ما يصل 150٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C. البروكلي هو واحد من الخضروات الخضراء الأكثر شعبية في العالم، حيث يعتبر مصدر طبيعي للفيتامينات مثل المجموعة B- والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة القوية التي تحارب الضرر التأكسدي، بالإضافة أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية  وكمية كبيرة من الكلوروفيل. إليك سيدتي فوائد هذا المكون الطبيعي.
يساعد على إزالة السموم من الجسم

الاستهلاك المنتظم للقرنبيط يدعم وظيفة الكبد لإزالة السموم من الجسم إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تقلل من وجود السموم في الدم مع تسهيل طردهم من خلال الأجهزة الإفرازية وذلك يستمر بين أسبوع واحد وأسبوعين بعد تناولها.
يحسن الصحة البصرية

هذه الخضار هي واحدة من أفضل المكملات الغذائية لحماية وتحسين الصحة البصرية، حيث يحتوي على تركيز عال من الريبوفلافين، المعروفة أيضا باسم فيتامين B2، اللازمة للعيون حتى تتكيف مع التغيرات الضوئية. النقص في هذا المكون قد يؤدي إلى مشاكل التهابية، مع عدم وضوح الرؤية وإجهاد العين. ومن ناحية أخرى، سيوفر لك القرنبيط اللوتين و الزياكسانثين وهما من الكاروتينات التي تلعب دورًا هامًا جدًا في صحة العين.
يؤخر عملية الشيخوخة

عند مضغ القرنبيط، يتم إطلاق مادة تسمى سولفورفان التي تساعد على تقوية جهاز المناعة للتقليل من خطر الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل التهاب المفاصل، واضطرابات القلب والأوعية الدموية والزهايمر. إلى جانب المواد المضادة للاكسدة، التي تحمي الجلد وتمنع ظهور التجاعيد.
يحمي صحة القلب والأوعية الدموية
البروكلي هو غذاء غني بالألياف التي يجب استهلاكها بانتظام، لتخفيض مستويات الكولسترول في الشرايين وارتفاع ضغط الدم. ومن ناحية أخرى، يساهم السولفورفان على الحد من تشكيل لوحات في الشرايين.
السيطرة على الالتهاب
الالتهاب هو آلية يقوم بها الجسم للدفاع عن تراكم المواد الضارة في الجسم والسموم واحتباس السوائل. لذلك يوصي خبراء الصحة باستهلاك البروكلي والخضراوات الخضراء الأخرى كمكملات للسيطرة على الاستجابة الالتهابية بسبب محتواها بمواد تسمى الإيسوثيوسياناتس.
العناية بالبشرة

استهلاك البروكلي يحسن صحة الجلد لأنه مصدر طبيعي من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على إبقائها ثابتة وصحية ومرنة.
كما أنه سيجلب لك كميات كبيرة من الفيتامينات A و E، ومضادات الأكسدة التي تحد من تلف الخلايا الناجمة عن الجذور الحرة، كما أنه يوفر الفيتامين C، والمغذيات اللازمة للاحتفاظ بالكولاجين والإيلاستين التي تحمي شباب البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً