علاجات طبيعية للهربس الشفوي

علاجات طبيعية للهربس الشفوي

الهربس الشفوي هو نوع من العدوى التي تتميز بظهور بثور أو طفح جلدي أحمر على الشفاه تبدأ بشعور وخز وحكة في المنطقة المتضررة ثم تظهر بثور وحلقات حمراء. من المستحسن معالجة هذا المشكل حتى لاتتطور الحالة وتتسبب لك في آثار جانبية. لذلك سنكشف لك سيدتي اليوم عن علاجات طبيعية للتخلص من هذه القروح.
الحليب البارد

يحتوي الحليب على مادة تعرف باسم الليسين التي تتغلغل بسرعة داخل الجلد فتمنع ظهور الهربس الفموي، لأنها تنظم درجة الحموضة الجلدية. أما بالنسبة لكيفية الاستخدام فبللي قطعة من القطن بالحليب البارد ثم افركي البثور وكرري هذا العلاج 2-3 مرات في اليوم بدون شطف.
الطماطم
تحتوي الطماطم على مواد مضادة للأكسدة تحفز تجديد الخلايا في المناطق المتضررة كما تحد من نمو الكائنات الحية الدقيقة. أما بالنسبة لكيفية الاستخدام فعليك تطبيق لب الطماطم على المنطقة المتضررة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم حتى تتخلصي نهائيًا من المشكلة.
الزبادي الطبيعي

يحتوي الزبادي الطبيعي على حمض اللبنيك الذي ينظم درجة حموضة الجلد لمنع نمو الهربس الشفوي، بالإضافة إلى أنه سيهدئ من الحكة والألم المصاحب لها. أما بالنسبة لكيفية الاستخدام فعليك تطبيق القليل من الزبادي على المنطقة المصابة دون شطفها. كرري ذلك 3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
الألوة فيرا

من خصائص هذا المكون أنه مضاد للفيروسات ومضاد للإلتهابات وللفطريات خاصة الهيربس الفموي. أما بالنسبة لكيفية الاستخدام فعليك تطبيق كمية صغيرة من هلام الصبار على المنطقة المتضررة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة  3 مرات في اليوم.
مستخلص بذور الجريب فروت

من خصائص هذا المكون الطبيعي أنه مضاد للفطريات ومضاد للفيروسات لذلك سيساعد على الحد من هذا الهيربس الفموي، كما يحتوي على الفيتامين C، وهو عنصر أساسي يساعد على إصلاح أنسجة الخلايا المتضررة كما يخلق حاجزًا ضد الكائنات الحية الدقيقة. أما بالنسبة لكيفية الاستخدام فعليك تطبيق 2 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت على المنطقة المتضررة واتركيها دون شطف. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم.
ملح البحر

ملح البحر هو مكون يساعد على التطهير ومضاد للفيروسات. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك فرك المنطقة المتضررة بملح البحر الممزوح بعصير الليمون أو الماء لمدة  20 دقيقة ثم اشطفي.كرري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً