هذه التمارين الرياضية تخلصك من التوتر خلال وقت قياسي .. تعرفي عليها

هذه التمارين الرياضية تخلصك من التوتر خلال وقت قياسي .. تعرفي عليها

هل تواجهين الكثير من الضغوطات العائلية والعملية بشكل يومي؟ أأصبح الأمر فوق طاقة تحملاتك وصبرك؟ لا بد من أنك تقفين محتارةً في إيجاد السبيل الذي يخلصك من كل هذه المشكلات سيدتي، ففصل الصيف قد ولى وانتهت معه الفسح والرحلات، أما المسجات والتدليك فليست إلا حلولا ضرفيةً من التي تمنحك بعض الراحة لفترة قصيرة ثم تعود المعاناة ذاتها بعد ذلك. لا تدعي الأمر يثير فيك كل هذا القلق والانزعاج، فمفتاح السر سهل وبسيط، ويغنيك عن كل الوسائل المؤقتة وأيضا الضارة كالعقاقير المهدئة وغيرها. هل حزرت المقصود سيدتي؟ إنها ومن دون شك الرياضة؛ أقوى الأسلحة الطبيعية في محاربة جميع أنواع التوتر والتقلقات النفسية والعدو رقم واحد لكل المشاعر السلبية التي يمكن أن يشعر بها أي إنسان. ولعلك تتساءلين الآن إن كانت جميع الرياضات مفيدةً بالنسبة إليك في هذه الحالة، إجابتنا نعم، ولكن هنالك قطعا بعض التمارين التي تعتبر أفضل من غيرها، وها قد جئنا لك بها في الأسطر الموالية من هذة المقال. تعرفي عليها إذا معنا!

4 أنشطة رياضية تخلصك من الضغوطات النفسية والتوتر خلال وقت قصير

النشاط الأول : اليوغا

لا يكاد يختلف اثنان عن تلك المزايا المذهلة التي تمنحها اليوغا لأصحابها؛ فبالإضافة إلى فوائدها الصحية العديدة، تعمل هذه الأخيرة أيضا على التقليص شيئا فشيئا من الضغوطات النفسية التي تعاني منها الغالبية بشكل يومي، وذلك لأنها تعتمد بالأساس على تفريغ الذهن من أية أفكار والتركيز مقابل ذلك على وضعية الجسم وطريقة التنفس.  وليس هذا فحسب، بل أثبتت الدراسات الحديثة أيضا أن المواظبة على هذا النوع من التمارين من شأنه أن يساعد أيضا على زيادة تقبّل الذات والحد من السلوكات العدوانية، بالإضافة أيضا إلى تعزيز الشعور براحة البال والإقبال على الحياة بشكل أكثر سعادةً وطمأنينةً وتفاؤلا.
النشاط الثاني : تمارين الرّقبة

تعد الرقبة من أكثر أعضاء الجسم حساسيةً وتأثرا بالكثير من العوامل؛ فعضلاتها الصغيرة اللينة تجعلها عرضةً للإصابة بالآلام الناجمة عن الوضعيات الخاطئة للجلوس وأيضا عن تلك التي يتسبب فيها الإجهاد والتوتر الشديد، ومن أجل ذلك تعتبر المواظبة على تمارين استرخاء الرّقبة واحدةً من الحلول السحرية الكفيلة بتحرير أصحابها من كل الضغوطات التي يمكن أن تواجههم بشكل يومي.
النشاط الثالث : تمارين أصابع القدمين

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء أو الجلوس ومحاولة رخي كلّ عضلات الجسم ببطء، وذلك بدءا من أصابع القدمين. أما عن فوائده فلن يمكنك أن تتخيليها بالمرة؛ حيث يعمل هذا الأخير بكل فاعلية على تخليصك من كل التوترات التي يمكن أن تتعرضي لها خلال النهار، وذلك عبر الحد من التّشنّجات العضليّة المختلفة، وخاصةً منها تلك التي تحدث بشكلٍ مفاجئ. وليس هذا كل شيء، إذ يساعد تمرين أصابع القدمين أيضا على تخفيض ضغط الدم وبالتالي التقليل من حدة العصبية، إلى جانب منح صاحبه أيضا شعورا بالراحة وبالاسترخاء.
النشاط الرابع : تمارين أسفل الظّهر
عادةً ما يكون الضغط النفسي واحدا من أبرز العوامل المتسببة في الكثير من الآلام على مستوى الظّهر، خاصةً بالنسبة لأولائك الذين يجلسون لفترات طويلة وراء مكاتبهم؛ فقلّة الحركة تجعل التوترات تتمركز بهذه المنطقة دون غيرها. وحتى تتفادي هكذا إشكالات، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية  التي من شأنها أن تعيد إلى الظّهر حيويّته ونشاطه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً