تخلصي من التهاب اللثة بشكل طبيعي

تخلصي من التهاب اللثة بشكل طبيعي

التهاب اللثة هو مرض من أمراض اللثة الشائع ويحدث بسبب البكتيريا الناتجة عن تراكم بقايا الطعام، لذلك ننصح دائمًا بتنظيف الأسنان للوقاية من العديد من الأمراض. ولتجنب المضاعفات يجب علاج هذه المشكلة لأن انتشار الميكروبات قد يسبب لك رائحة كريهة في الفم ونزيف وتقرحات. ولكن الخبر السار هو أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية ستساعدك على علاج ذلك دون التسبب في آثار جانبية غير مرغوب فيها.
الليمون لعلاج التهاب اللثة

المكونات:
كوب ماء دافئ
عصير نصف ليمونة
يحتوي الليمون على مضادات للإلتهاب كما أنه مطهر قوي سيساعد على الحد من التهاب اللثة بشكل فعال. بالإضافة إلى الأحماض الطبيعية التي ستمنع نمو البكتيريا وتنظيم درجة الحموضة في الفم للتخلص من الرائحة الكريهة. كل ماعليك القيام به مزج المكونات واستخدمي هذا الخليط كغسول للفم وكرري ذلك مرتين في اليوم.
زيت الزعتر
المكونات:
1/2 كوب ماء دافئ
ملعقة صغيرة من زيت الزعتر
من فوائد هذا الزيت أنه سيساعدك على التخلص من الكائنات الحية الدقيقة كما أنه سيحد من تشكيل البلاك الجرثومي. كل ماعليك القيام به هو مزج زيت الزعتر في نصف كوب من الماء الدافئ. استخدمي هذا العلاج كغسول للفم بعد كل وجبة رئيسية.
صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

المكونات:
ملعقة صغيرة من صودا الخبز
كوب من الماء الدافئ
2 ملاعق من بيروكسيد الهيدروجين
غسول فم محلي الصنع لن يخلصك من التهاب اللثة فقط بل كذلك سيساعدك من تبييض أسنانك، بعد مزج المكونات اشطفي فمك باستخدام هذا الغسول مع الغرغرة لمدة دقيقتين ثم استخدمي فرشاة الأسنان. يمكنك استخدام هذا العلاج أكثر من مرتين في اليوم.
الألوة فيرا

المكونات:
2 ملاعق من هلام الصبار
3 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
هلام الصبار له تأثير مضاد للجراثيم ومضاد للإلتهابات التي تحارب اللثة كما أنه يبطئ نمو الميكروبات. تطبيقه سيقلل من الألم الناجم عن التهاب اللثة، وعلاوة على ذلك سيشفي الأنسجة اللثوية. يمكنك فرك أسنانك بمزيج هذه المكونات دون شطف وذلك مرتين في اليوم.
خل التفاح

المكونات:
2 ملاعق من خل التفاح
كوب من الماء الدافئ
المواد الحمضية في خل التفاح تساعد على تنظيم الرقم الهيدروجيني للفم لمحاربة النمو البكتيري الناجم عن التهاب اللثة. يمكنك الغرغرة بهذا المزيج في الصباح والمساء ثم اشطفي فمك بالماء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً