كيف تحافظين على ثبات مكياجك في عرسك النهاري؟

كيف تحافظين على ثبات مكياجك في عرسك النهاري؟

هل عرسك قريب؟ أتخططين لإقامة حفل الزفاف في مكان مفتوح خلال النهار؟ يبدو الأمر رائعا حقا ومختلفا عن الروتيني المألوف. طبعا من الأكيد أنك قد باشرت على مختلف التفاصيل التنظيمية من دعوات وورود وفرقة موسيقية، إلى غير ذلك. لا بد أنك أيضا قد حددت خيارات الفستان، والحذاء، وكل ما يلزم لتتألقي كأفضل ما يكون، ولكن هل فكرت في التحديات التي ستواجهينها فيما يتعلق بمكياجك؛ فمن المعلوم أن حرارة الطقس من شأنها أن تفسد من جماله وجاذبيته إذا ما تغافلت عن اتخاذ التدابير اللازمة لأجل ذلك. ستسألين الآن ماهي أهم هذه التدابير، مجلة سيدات الامارات تقدم إليك الجواب الشافي من خلال هذا المقال. تابعي معنا!

اتبعي هذه النصائح للمحافظة على جمال مكياجك خلال حفل زفافك النهاري

النصيحة الأولى : استخدمي مستحضرات تجميل تدوم طويلاً
إذا كنت ترغبين حقا في المحافظة على جمال إطلالتك، فلا تترددي أبدا في الاعتماد على مستحضرات تجميل جيدة، وتدوم لأطول فترة ممكنة؛ فالعوامل الجوية، كالحرارة مثلا من شأنها أن تفسد من جمال مكياجك، كما أنها تعمل في بعض الأحيان على إخفائه. لا تنسي وأنت تفعلين ذلك التركيز على المنتجات الخالية من الزيوت (Oil Free)، وأيضا تطبيق ممهد المكياج من أجل ثبات أفضل.
النصيحة الثانية : احرصي على اختيار مكياج ناعم
تذكري دائما أن عرسك سيقام خلال فترة النهار، ومن أجل ذلك لا يليق بك وضع مكياج ثقيل أو مبالغ فيه، بل العكس هو الأفضل؛ تجنبي إذا الألوان الداكنة كالأرجواني الغامق والبرغندي، والألوان الصارخة مثل الأحمر والفوشي، واعتمدي في المقابل على درجات ناعمة وهادئة تضفي عليك المزيد من الأنوثة، على غرار كل من الوردي والليلكي، بالإضافة إلى البيج والبرونز والبني الفاتح أيضا.
النصيحة الثالثة : تجنبي وضع الطبقات الكثيرة
كثيرا ما تفضل العروس وضع الكثير من طبقات كريم الأساس والبودرة والمستحضرات الأساسية للوجه، وذلك بهدف إخفاء بعض العيوب والحصول على إطلالة أكثر إشراقا، إلا أن السحر قد ينقلب على الساحر أحيانا، حيث أن تكدس الطبقات من شأنه أن يؤدي إلى بروز تكتلات مشينة، من شأنها أن تفسد من تألق حضورك، وذلك نتيجة التعرض إلى حرارة الشمس.
النصيحة الرابعة :  تفادي التعرض إلى الحرارة بشكل مباشر
ولأن الحرارة هي السبب الرئيسي لكل المتاعب التي قد تواجهينها خلال حفل زواجك، فإننا ننصحك آنستي باتخاذ التدابير اللازمة من أجل محاولة تفادي هذه الأخيرة قد الإمكان، وذلك من خلال الحرص مثلا على وضع منصة العرس في مكان ضليل وبعيد عن أشعة الشمس الحارقة، والتي قد تتسبب في وضعك في مواقف محرجة أنت قطعا في غنى عنها.
النصيحة الخامسة : احملي معك مستحضرات تجميل بديلة
قد يحملك الاضطراب إلى نسيان بعض النصائح السابقة التي قدمناها إليك، فتأخذ منك الحرارة مأخذها وتفسد من جمال إطلالتك؛ لا تدعي ذلك يثير الفزع أو الكآبة فيك، فالأمر كفيل بأن يعالج إذا ما حرصت قبل حضورك إلى الزفة على جلب مستحضرات تجميل احتياطية معك، على غرار ظل العيون والماسكرا والآيلاينر وأحمري الشفاه والخدود، بالإضافة طبعا إلى كريم الأساس والإسفنجة.
النصيحة السادسة : تجنبي إقامة العرس في وقت الذروة
يعد حسن اختيارك للتوقيت المناسب للحفل واحدا من أفضل الحلول التي من شأنها أن تغنيك عن 75% من المشاكل التي قد تواجهينها أثناء عرس النهار؛ حيث أن الابتعاد عن أوقات الذروة مثلا كفيل بحمايتك من التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة؛ حددي لك إذا موعدا قبل الغروب بوقت كاف يسمح لك باستكمال الاحتفال قبل حلول الليل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً