نصائح أساسية لتجعلي عطرك أكثر جاذبية

نصائح أساسية لتجعلي عطرك أكثر جاذبية

العطر هو سر جمال وجاذبية المرأة، فالعطور تضفي على المرأة المزيد من الإثارة والأنوثة الشيء الدي يحملها لعالم ساحر من الذكريات الجميلة، لذلك سنقدم لكِ سيدتي أهم النصائح الأساسية لجعل عطرك أكثر جاذبية.

عليكِ معرفة أن أفضل المناطق لرش العطر، هي: العنق من الخلف أو من الجهتين، وخلف الاذنين، وعلى معصم اليدين، نظرًا لتدفق الدم بكثرة في هذه المناطق، ما يسمح للبشرة بنشر الرائحة أكثر.
عند رش العطر، لا تحاولي مسحه بيديكِ على الإطلاق، لكي لا تفسدي الرائحة.
يفضل رش العطر في الهواء عند مستوى الجسم، والتقدم نحوه ليغلفكِ بسحره، خصوصًا وأنه قد يفسد الثياب والمجوهرات إذا ما تم رشه مباشرة عليها.
عليكِ الانتظار بعض الوقت بعد أخذ الدوش، قبل أن تقومي برش العطر، وذلك لتستعيد البشرة توازنها ويجف الماء عنها جيدا.
عليكِ ترطيب البشرة بالكريم المرطب قبل استعمال العطر ورشه على البشرة وهي رطبة، فهذا سيجعل العطر ثابتا لأن نسبة تبخر العطر من البشرة المرطبة أقل بكثير من البشرة الجافة، لذا فقد تلاحظين أن أصحاب البشرة الدهنية أكثر حظا مع العطور.
عليكِ تغيير عطركِ مع كل موسم، حتى لا تشعري بالملل منه، وتذكري أن لكل موسم عطوره الخاصة. فالعطور الدافئة التي تحتوي تركيبتها على المسك والعنبر، والعود والتوابل، لفصل الشتاء والخريف، والعطور المفعمة بالزهور وروائح الفواكه للصيف والربيع، على سبيل المثال.

 نصائح لاختيار العطر المثالي

اختاري تركيبة العطر المناسبة:
عليكِ اختيار عطرك بنكهات صيفية، حيث تميل العطور الصيفية إلى الروائح الخفيفة الهادئة، ويمكن البحث عن عطور ذات عبق زهور خفيف، فإذا كنتِ تفضلين العطور الناعمة فالزهور دائما خيار مثالي. أو العطور برائحة الفاكهة مثالية للصيف حيث تميل إلى أن تكون أخف قليلا من عطور الأزهار لذلك هي مثالية للأيام الحارة اللزجة. الأعشاب العطرية تعد الأعشاب العطرية من التركيبات العطرية المثالية في الصيف مثل إكليل الجبل والخزامى.
اختبري العطر بالخارج:
يمتاز العطر الصيفي بأن رائحته تتزايد وتفوح عندما تتعرض للشمس بسبب كمية الزيوت فيه، لذا عليكِ عند شراء عطرك الصيفي أن تجربيه خارج المتجر وليس داخله؛ ففي المتجر تكييف الهواء الذي يقوم بتوزيعه في كل مكان، فزيوت العطور تتفاعل مع الحرارة لإطلاق العبير، لذلك عليك رش العطر على معصمك والخروج من المتجر لمعرفة رائحة العطر عليك.
الاستعانة بصديقة:
إن المهمة الرئيسية للعطر الذي تستخدمينه فضلا عن شعورك بالانتعاش هو انتقال الرائحة لمن حولك، لذا بإمكانك الاستعانة بصديقة عند اختيار العطر المناسب، على سبيل المثال يمكنك أن تستعيني بقائمة العطور التي جربتها صديقاتك، وكذلك يمكنك اصطحاب إحداهن عند شرائك العطر الخاص بكِ للاستعانة برأيها عند تجريب العطر.
عطركِ معك أينما ذهبت:
إن العطور الخفيفة، التي تتلاشى رائحتها سريعا، هي الأنسب للصيف، وتبعا لذلك فإن العطور الصيفية لا تدوم لفترة طويلة نظرا لأن رائحتها تتلاشى بسرعة خصوصا في أوقات الحرارة المرتفعة، وبما أنه لا يمكنكِ استخدام العطور الكثيفة، فالأفضل هو الاحتفاظ بزجاجة العطر معكِ أينما ذهبتِ، لتعيدي استخدامها كلما شعرتِ بنفاد رائحته.
طريقة تجربة العطر الصحيحة:
عندما يتعلق الأمر بوضع العطر فالمتعارف عليه فرك العطر على الرسغ، إلا أن هذه الطريقة خاطئة لتفاعل العطر، حيث تسبب هذه الحركة تخريب عبق الروائح الرقيقة المضافة إلى العطور عالية الجودة، والتي تحتاج إلى أن تستقر وتتفاعل مع البشرة بهدوء، كل ما تحتاجين إليه هو تربيت خفيف على المنطقة لا أكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً