بحث جديد يكشف الصلة بين تناول السكر والإصابة بالسرطان

بحث جديد يكشف الصلة بين تناول السكر والإصابة بالسرطان

بحث جديد يكشف الصلة بين تناول السكر والإصابة بالسرطان

ألقت دراسة مدتها تسع سنوات الضوء من جديد على الصلة بين تناول السكر والإصابة بأمراض السرطان مما قد يساعد على تفسير كيفية نمو الأورام. وأظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة العلوم الرائدة الطبيعية ماهية تأثير واربوغ “Warburg” حيث أن الخلايا السرطانية تتمكن من امتصاص السكر بسرعة أكبر من الخلايا الأخرى مما يساعد على تحفيز نمو الأورام.

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

وقال البروفيسور يوهان ثيفلين الباحث الرئيسي في الدراسة: “تكشف الدراسة الجديدة كيف يؤدي استهلاك السكر المفرط من الخلايا السرطانية إلى حلقة مفرغة من التحفيز المستمر لها وتسريع نموها، وتوفر نتائج البحث أساساً للدراسات المستقبلية في هذا المجال والتي يمكن أن تحقق نتائج أكثر دقة فيما يتعلق بعلاج السرطان”. 

تعرف علي النظام الغذائي الأمثل لحياة أطول

وفي هذا الإطار، تحتاج جميع خلايا الجسم إلى السكر ولكن الخلايا السرطانية تستهلك كميات أكبر بكثير من السكر وتخمر الجلوكوز الذي نأكله في حامض اللبنيك والذي كان يعرف بتحفيزه لنمو الأورام. وقد لوحظ تأثير واربورغ لأول مرة من قبل أوتو واربورغ في عام 1924، وهي واحدة من أهم ملامح الخلايا السرطانية وغالباً ما تستخدم للكشف عن أورام الدماغ. 

6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

وقد استخدم الباحثون البلجيكيون خلايا الخميرة التي تحتوي على نفس البروتينات الموجودة في الخلايا السرطانية لفهم العلاقة بين تناول السكر ونمو الأورام. ويمكن أن يكون للإكتشاف أثر كبير على الوجبات الغذائية المعدة خصيصاً لمرضى السرطان، وسوف يحفز على إجراء بحوث أفضل عن طبيعة نمو السرطان وخاصة الأورام العدوانية المستعصية.

السكر

السرطان

أمراض السرطان

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً