إحالة “آسيوي” لـ”الجنايات” لعرضه رشوة على موظف بشؤون الإقامة لرفع بلاغ هروب عن مطلوب

إحالة “آسيوي” لـ”الجنايات” لعرضه رشوة على موظف بشؤون الإقامة لرفع بلاغ هروب عن مطلوب

أحالت نيابة دبي اليوم لمحكمة الجنايات متهم آسيوي قدم رشوة لموظف عام في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لاستغلال نفوذه المفترض قصد إلغاء الغرامات المترتبة على شخص توسط له المتهم ورفع بلاغ الهروب عن شخص آخر.
وفي تفاصيل القضية، أشار الموظف المسؤول عن تخليص معاملات العملاء على النظام الالكتروني بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في تحقيقات الشرطة إلى أنه تلقى اتصال من المتهم الذي يعرفه معرفة سطحية بحكم تردده على الإدارة لتخليص معاملاته، وعرض عليه خلال الاتصال الهاتفي مبالغ مالية تصل إلى 21 ألف درهم كرشوة مقابل حذف غرامات مالية عن أشخاص مخالفين لقانون دخول الأجانب.
بالإضافة إلى رفع بلاغ هروب عن أشخاص آخرين وأيضا رفع الحرمان الدائم عن أشخاص مبعدين من الدولة فطلب منه الانتظار لحين التأكد من إمكانية القيام بذلك. وبعد الانتهاء من المكالة قام بابلاغ إدارة الامن الوقائي بالوقعة، حيث تم إعطاءه الضوء الأخضر لمجاراة المتهم ليتصل به ويطلب منه بيانات الأشخاص المطلوب رفع بلاغ الهروب عنهم وحذف الغرامات.
وفي نفس اليوم حضر المتهم إلى إدارة الاقامة وشؤون الأجانب وقام بتسليمه صور من جوازات سفر الأشخاص ليتم إعداد كمين له وإلقاء القبض عليه متلبسا بما نسب إليه من تهم وتقديمه للعدالة كي تقول كلمتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً