إليكِ 4 أطباقٍ لذيذة يمكنكِ تحضيرها بالشّوفان

إليكِ 4 أطباقٍ لذيذة يمكنكِ تحضيرها بالشّوفان

يُعتبر الشّوفان من الحبوب ويُستخدم في مختلف الأطعمة وأنواع الخبز، كما انّ نطاق استخدامه توسّع اليوم ليشمل إعداد الحلويات وبعض أنواع الحساء. فاليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأطباق التي يمكن تحضيرها بالشّوفان.

 

– الشوفان مع الحساء: بإمكانكِ إعداد عدّة أنواعٍ من الحساء من خلال إضافة القليل من حبوب الشّوفان في الطّبق أو أثناء تقديمه. والمعروف انّ حبوب الشّوفان سريعة الذّوبان في الحساء، كما انّها تضاعف حجمها وتعطيها طعماً غنياً ولذيذاً.

 

يمكنكِ إضافة هذه الحبوب لحساء الخضار أو لمختلف أنواع الحساء التي تطحن بالبلندر وتُقدّم مع الكريما، ويمكن إضافته بديلا للشّعيريّة في بعض أنواع الحساء.

 

– الشوفان والسّلطة: ربّما لا تعرفين انّه يمكنكِ اللجوء إلى الشّوفان لتزيين أطباق السّلطة. في هذا الإطار، كلّ ما عليكِ القيام به هو تحميص بعض حبوب الشّوفان من دون استخدام أيّ نوعٍ من الدّهون حتّى يكتسب الشّوفان لوناً ذهبياً، واتركي حبوب الشّوفان حتّى تبرد واحتفظي بها في مرتبانٍ زجاجيّ.

 

يمكنكِ استخدام القليل منها على أطباق السّلطة باختلاف أنواعها؛ فهي تُعطي قيمةً إضافيةً للطّبق وشكلاً رائعاً له وطعماً شهياً.

 

– الشّوفان مع الحليب وقطع الفواكه: يمكنكِ تقديم وجبة الشّوفان مع الحليب وقطع الفواكه لأطفالكِ ولكلّ فردٍ من العائلة أيضاً؛ فهو يُعتبر طبقاً صحياً وغنياً بالفيتامينات. أمّا في ما يتعلّق بطريقة تحضيره، فعليكِ وضع كوبين من الحليب على النّار، ويمكنك تنكيه الشّوفان بإضافة القليل من الفانيلا أو ماء الورد أو الزّهر.

 

ثمّ أضيفي 8 ملاعق كبيرة من الشّوفان وقلّبي الحليب حتّى تبدأ حبوب الشّوفان بامتصاص الحليب ويتضاعف حجمها. أخيراً، اسكبي خليط الشّوفان بالحليب وزيّنيها بقطع الفواكه المشكّلة.

 

– الدّجاج بالشوفان: لكي تطبّقي هذا الطّبق، عليكِ تقطيع الدّجاج الى قطع مربّعة كبيرة نسبياً، ووضع بياض البيض في وعاء تضيفين إليه الملح، الزعتر والصلصة الحارة.

 

بعدها غمّسي قطع الدّجاج في السائل لمرّاتٍ عدّة، ارفعيها وغلّفيها بالشوفان كأنّكِ تلتينها بالطحين، واشويها على نارٍ متوسّطة من دون زيت.

 

هذه الأطباق الـ4 تُعتبر غنيّة جداً بالفيتامينات والمعادن لاحتوائها على الشوفان الذي يتمتّع بخصائص غذائيّة من النّادر ان تجتمع كلّها في طعامٍ آخر.

 

اقرأوا المزيد عن الشوفان على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً