وجهي ينحف خلال إتباعي للحميات الغذائية… فما الحلّ؟

وجهي ينحف خلال إتباعي للحميات الغذائية… فما الحلّ؟

إن خسارة الوزن والدهون الكثيرة وبشكل سريع، تؤدي الى ضعف الوجه بشكل كبير ما يؤدي الى ظهور الترهلات والتجاعيد عند الكثير من الاشخاص الأشخاص. إلا أن هذه المشكلة ليست حتمية، فهناك العديد من الطرق الكفيلة بالحفاظ على شباب الوجه وإمتلائه ونضارته، على الرغم من إتباع الحميات الغذائية الهادفة الى خسارة الوزن. فإن كنتِ تواجهين هذه المشكلة، كيف تتعاملين معها؟

 

نظام غذائي متوازن

 

كوني معتدلة في خسارة الوزن وحافظي على وزن مثالي، لأنك إذا كنت شديدة النحافة فإن ذلك سيجعل وجهك يبدو شاحباً ونحيلاً، وإحرصي على إتباعك نظام غذائي معين ومتوازن، وإبتعدي عن كل ما من شأنه أن يؤثر على الوجه ويزيد من ضعفه، وبالمقابل أكثري من تناول الخضروات والفاكهة الصحيّة لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة إلى جانب كمية من الماء التي تؤمن نسبة الرطوبة الطبيعية للجسم، وتمنح الألياف الضرورية نظراً لقيمتها الغذائية العالية، ودورها الفعال في  تحسين عملية الهضم.

 

ممارسة تمارين رياضية خاصة

 

من الضروري إتباع تمارين رياضية خاصة بالوجه والوجنتين لأنها تساعد العضلات على البقاء مشدودة وتخفف من ظهور التجاعيد. ومن الممكن اللجوء الى تمارين اليوغا الخاصة بالوجه التي تساهم في الحفاظ على ليونة بشرتك وتمنع مظاهر التعب. كما أنه من الممكن تدليك البشرة بهدف تحسين الدورة الدموية، ومنح الوجه النضارة المطلوبة، والتخفيف من ترهلات الجلد، وعلامات التعب التي قد تظهر عليه.

 

تجنّب بعض العادات اليومية الخاطئة

 

خلال إتباع حميات غذائية، إحرصي على تجنب بعض العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على الوجه، كالتعرض لاشعة الشمس الحارقة بشكل متواصل، والتدخين، والسهر لوقت متأخر وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، والإرهاق الشديد والتعب المفرط.

 

إلجأي الى الخيار التجميلي

 

في حالات نحافة الوجه الشديدة، إلجأي الى عمليات التجميل، حيث يمكن اللجوء الى عمليات حقن الكولاجين والبوتوكس لتعبئة الوجه المترهل وإستعادة المظهر الشاب. ولكن طبعاً هذا الاجراء جذري ومن المفضّل استشارة طبيب تجميل اختصاصي لكي يساعدك على تحديد الاجراء التجميلي المناسب لكِ.

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن الحميات الغذائية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً