نصائح بسيطة للتخلص من الشعر المجعد

نصائح بسيطة للتخلص من الشعر المجعد

العديد من العوامل يمكن أن تتسبب في ظهور الشعر المجعد والجاف، سواء نتيجة استخدام المواد الكيميائية مثل الصباغة، أو أجهزة التدفئة مثل مجففات الشعر. سنقدم لك في هذه المقالة بعض النصائح للقيام بها في المنزل للتغلب على هذه المشكلة.

خل التفاح
يتم استخدامه على البشرة والشعر، كل ماعليك القيام به هو إضافة القليل منه في مياه الشطف وسوف تلاحظين الفرق بنفسك حيث سيجعل شعرك ناعم وسلس.
زيت الزيتون والبيض
في وعاء، قومي بمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع بيضة ثم طبقي هذا العلاج لمدة 30 دقيقة واشطفي فيما بعد باستخدام بلسم الشعر. سيساعدك زيت الزيتون على المحافظة على رطوبة الشعر أما بالنسبة للبيض، فهو يحتوي على نسبة عالية من السيستين، وهو حمض أميني طبيعي، يساعد على إعادة بناء الخلايا والأنسجة.
العسل
يتم استخدام هذا العلاج لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. كل ماعليك القيام به هو مزج ملعقة من العسل في 1 لتر من الماء. العسل هو مرطب الطبيعي يحافظ على نعومة الشعر.
 البابونج
لتجهيز هذه الوصفة عليك مزج ملعقة من زهور البابونج المجففة مع 2 أكواب من الماء المغلي ثم اتركي المزيج لمدة ساعة وأضيفي فيما بعد ربع ملعقة من خل التفاح. بعد غسل شعرك بالشامبو يمكنك شطف شعرك بهذا المزيج بارد أو دافئ ثم يمكنك تطبيق أي كريم للعناية بالشعر.
المايونيز
يستخدم المايونيز مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الجفاف والشعر المجعد لأنه يغذي فروة الرأس وسيجلب لك الكثير من البروتين. كل ماعليك القيام به هو تطبيقه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ.
الأفوكادو والموز
يحتوي الموز على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والمعادن التي من شأنها أن تعزز صحة الشعر، أما بالنسبة للأفوكادو فهو غني بالأحماض الدهنية التي تغذي الخصلات وتحميها من الجفاف لذلك عليك سحق هذه المكونات باستخدام الشوكة ثم طبقي هذا العلاج من الجذور حتى الأطراف.
الصبار وجوز الهند

ينصح اختصاصي الشعر باستخدام هذه المكونات للعناية بالشعر لأنها تغلف خصلات الشعر وتحميها من الإعتداءات الخارجية. عليك مزج لب 2 أعواد من الصبار مع ثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند وطبقي هذه الوصفة لمدة 30 دقيقة. اشطفي جيدًا بالماء وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً