اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت اللافندر

اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت اللافندر

لاشك أن الزيوت الطبيعية تحظى بمكانة هامة في عالم التجميل والعناية بالشعر،  كونها غنية بعناصر غذائية أساسية وضرورية للحفاظ على جمالنا وعلاج الكثير من المشاكل التي تعترضنا بسبب الملوثات والعوامل الخارجية القاسية والمتغيرة. سنسلط الضوء في هذا المقال على واحد من أبرز الزيوت في عالم التجميل ألا وهو زيت اللافندر أو الخزامى، تابعي لتكتشفي المزيد.
فوائد زيت اللافندر للبشرة
علاج حب الشباب:  يعد زيت اللافندر مطهر قوي ومضاد للإلتهابات مما يجعله قادر على محاربة البكتيريا والقضاء على  حب الشباب. كل ما تحتاجين إليه هو تطبيق القليل من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بواسطة قطنة نظيفة.
علاج الأكزيما: زيت اللافندر هو العلاج المثالي للأكزيما إذ يخفف الحكة من خلال توفير الترطيب  اللازم وبالتالي التسريع في عملية الشفاء.
علاج التجاعيد: يساعد زيت اللافندر على التخلص من التوتر والإجهاد وهما من المسببات الرئيسية لشيخوخة البشرة، من خلال  تنشيط الدورة الدموية بفضل زيادة تدفق الأوكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة. أضيفي ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى بياض بيضة مخفوقة، طبقي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
تنظيف البشرة: يساعد اللافندر على تنظيف مسام البشرة وشدها من خلال تعزيز تدفق الدم والأوكسجين داخل خلايا البشرة. قومي بتحضير منظف البشرة من اللافندر: اغلي 100 مل من الماء، ثم أضيفي إليه أزهار اللافندر وغطّيها لعدة ساعات. صفي المزيج واحتفظي به في زجاجة نظيفة حتى وقت الاستعمال.
علاج الحروق:  يمتاز زيت اللافندر بخصائص مطهرة طبيعية ومضادة للإلتهابات  مما يجعله مفيد جدا لعلاج الحروق الطفيفة والندبات الناتجة عنها من خلال تحفيز نمو الخلايا الجلدية الجديدة و تسكين الألم. ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بعد غسلها بالماء الجاري الفاتر لمدة 10 دقائق.
فوائد زيت اللافندر للشعر
علاج تساقط الشعر:  من منا لا تعاني من القلق، الأرق، الإجهاد والاكتئاب بسبب ضغوطات الحياة اليومية؟  كلها أسباب شائعة لتساقط الشعر وتلفه ويمكن التخلص منها عبر التدليك المنتظم لفروة الرأس والشعر بزيت اللافندر الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تخفيف تساقط الشعر.
علاج القشرة:  يساهم زيت اللافندر في التخلص من حكة الشعر المزعجة الناتجة عن التهابات فروة الرأس أو القشرة. ولحل هذه المشكلة، اخلطي 15 قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز  وقومي بتدليك فروة رأسك بعد تسخين الخليط لمدة 10 ثوان.
ملطف طبيعي للشعر: ضعي على نار هادئة ربع كوب من أوراق اللافندر المجففة مع كوبين من الماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر. اتركيه بعض الدقائق، ارفعيه ودعيه حتى يبرد ثم طبقي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة لتحصلي على شعر ناعم وصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً