كيف تمنحين شعرك النعومة اللازمة من دون وصفات طبيعية؟

كيف تمنحين شعرك النعومة اللازمة من دون وصفات طبيعية؟

يعتبر الشعر تاجا لجمال كل امرأة، ومن أجل ذلك ترنو الغالبية المطلقة من النساء إلى المحافظة على صحة هذا الأخير ومنحه التألق والجاذبية اللازمين عبر حرصهن الدائم على تخليصه من جميع المشاكل التي قد تواجهه بشكل مستمر خلال اليوم، ومن ضمنها الخشونة، والجفاف، والتكسر، والتساقط، إلى غير ذلك. ولعلك تؤمنين سيدتي بمدى فاعلية وجدوى تلك الوصفات الطبيعية التي كشفنا لك عن أسرارها في أكثر من مناسبة خلال مقالاتنا العديدة السابقة، ولكنك لا تجدين الوقت الكافي حقا من أجل المواظبة على تحضيرها واستخدامها في كل مرة رغم سهولتها، وذلك بسبب تراكم مسؤولياتك العائلية والعملية. لا تقلقي بهذا الشأن مطلقا سيدتي الجميلة، فمجلة سيدات الامارات قد فكرت في الأعباء المسلطة عليك ووضعت على عاتقها مسؤلية إيجاد البديل عن تلك الوصفات الطبيعية، لتضع بين يديك هذه الخطوات الرائعة التي ستمكنك من الحصول على شعر حريري تماما كما تحلمين. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

6 خطوات تمكنك من الحصول على شعر ناعم من دون أي وصفات طبيعية

1- الخطوة الأولى : الغذاء الصحي وشرب المياه

لطالما أكدنا في مقالاتنا العديدة السابقة على أهمية التغذية السليمة في المحافظة على صحة الشعر وقوته، ولعلك صرت تدركين الآن سيدتي بأن الطبيعة كثيرا ما جادت بأصناف مختلفة من الأطعمة القادرة على حماية هذا الأخير من التساقط والتقصف وغيرها من المشاكل الأخرى العديدة، وذلك بفضل احتوائها على مجموعة هامة من العناصر المفيدة، على غرار الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية. فاحرصي إذا سيدتي على المحافضة على نظام غذائي غني بالخضروات وبالفواكه الطازجة، بالإضافة أيضا إلى الزبادي والجبن واللبن. وفي النهاية تذكري دائما بأن الماء ضروري من أجل طرد السموم والحصول على الترطيب اللازم، فلا تهملي تناوله بكميات وافرة خلال اليوم.
2- الخطوة الثانية : غسل الشعر بالماء الدافئ

لا تنسي مطلقا سيدتي بأن عنايتك بشعرك تبدأ عبر تنظيفه بالشكل الصحيح، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ضرورة استخدام الماء الدافئ خلال هذه الخطوة، وذلك لأهمية هذا الأخير في مقاومة عوامل الجفاف والتقصف، على عكس الماء الساخن، والذي كثيرا ما يكون سببا في إجهاد البصيلات وإضعافها نتيجة امتصاصه لمادة الكرياتين وللزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر. أما الماء البارد فلا يقل سوءا، فبالإضافة إلى ما يلحقه من أذى لفروة الرأس، فإن هذا الأخير دائما ما يقف عاجزا أمام تنظيف الشعر بالشكل الكافي والمطلوب، كما أنه غير مناسب بالمرة خلال فصل الشتاء لأنه قد يتسبب لك في مواجهة العديد من المشاكل الصحية.
3- الخطوة الثالثة : استخدام البلسم وعمل حمام الكريم

إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي حقا لتحضير أي من الوصفات أو الخلطات الطبيعية المنصوح باستخدامها من أجل تنعيم الشعر والمحافظة على تألقه، فتدعوك مجلة سيدات الامارات إلى ضرورة استعمال البلسم المرطب بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك بالشامبو، وذلك حتى تمنحيه النعومة اللازمة. أما إذا كنت تحلمين بالحصول على نتائج أفضل، فننصحك أيضا بالمواظبة على عمل حمام الكريم بعد كل غسيل، على أن تقومي بهذه الخطوة ثلاث مرات بالأسبوع إذا كان شعرك من النوع الجاف، بينما يكفيك مرتين فقط  إن كان هذا الأخير من النوع الدهني.
4- الخطوة الرابعة : تدليك الشعر وتهويته

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على شعر ناعم كالحرير، فلا تنسي مطلقا بأن تقومي بتدليك فروة رأسك جيدا وعمل مساج لها إثر كل عملية غسيل؛ حيث ستضمن لك هذه الخطوة زيادة تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي مساعدة الدم على التدفق بشكل أفضل لضمان وصول المواد والعناصر الغذائية اللازمة إلى كل من الفروة والخصلات. بعدها لا تفكري أبدا في تغطية شعرك كما تفعل ذلك العديد من السيدات، فهذه الخطوة تعد من الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى إتلاف الشعر وإلحاق الضرر به عبر إصابته بالجفاف وتعريضه أيضا إلى بروز القشور، وذلك بسبب عدم قدرة الخصلات على التنفس. أخيرا، ننبهك سيدتي إلى ضرورة تفادي التعرض إلى أشعة الشمس أثناء تهوية الشعر حتى لا يكون هذا الأخير عرضةً إلى الالتهابات والتلف.
5- الخطوة الخامسة : تجفيف الشعر وتمشيطه بشكل صحي

بعد غسل شعرك وتدليكه، تنصحك مجلة سيدات الامارات بالمرور مباشرةً إلى عملية تجفيفه، وذلك عبر تغطيته بفوطة نظيفة والضغط عليها برفق أكثر من مرة من أجل التخلص من المياه الزائدة. قومي بعدها بتمشيطه مع الحرص خلال هذه الخطوة على استعمال مشط ذو أسنان واسعة بدل الفرشاة حتى تتجنبي مشاكل التساقط. كما يمكنك أيضا استخدام طريقة الطاقية، وهي تعتمد أساسا على تصفيف الشعر إلى الأمام ومن ثم تقسيمه ولفه بالعكس، وتركه على هذه الحالة لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل فكه؛  ستنبهرين بالنتيجة حقا!
6- الخطوة السادسة : قص أطراف الشعر بانتظام

من الخطوات المنصوح بها للعناية بالشعر هي المواظبة على قص أطرافه بشكل دوري، وذلك لما لهذه الخطوة من فوائد عديدة، لعل أبرزها حماية الخصلات من التقصف والتلف ومنحها النعومة والكثافة اللازمين، بالإضافة أيضا إلى تجديد نشاط فروة الرأس وضمان الحصول على شعر طويل وملائم للوجه. أخيرا، ينصح الخبراء بقص الأطراف مرةً كل أربع أسابيع، أو أيضا من ثلاث إلى أربعة مرات خلال السنة الواحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً